جوال

حقيقة خبر وفاة احمد اويحي في سجن الحراش اليوم - شاهد

 احمد اويحي

احمد اويحي


الجزائر - سوا

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصفحات الإعلامية عبر (فيسبوك)، يوم السبت، خبر وفاة احمد اويحي رئيس الحكومة الجزائرية السابقة في عهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وذلك أثناء تواجده في أحد السجون في البلاد.

وكتب أحد النشطاء في موقع (فيسبوك): وصلتنا الآن، وفاة احمد اويحي داخل سجن الحراش جراء تعرضه لأزمة قلبية حادة، ان لله وان اليه راجعون، فيما نعاه البعض في مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد أويحيى هو سياسي ودبلوماسي ورئيس الحكومة الجزائرية سابقا وبالتحديد منذ الخامس عشر من أغسطس 2017 وحتى الحادي عشر من شهر مارس الماضي، علما أنه من مواليد شهر يوليو 1952 في بلدية بني يني في ولاية تيزي وزو الجزائرية.

تقلد منصب رئيس الحكومة خلال الأعوام التالية : ( 1995-1998 )، (2003-2006) و 2008، و في فترته أعيد تسمية المنصب رئيس الوزراء (2008-2012)، ثم في 2017 خلفا لعبد المجيد تبون.

احمد اويحيى تقلد منصب السكرتير العام في التجمع الوطني الديمقراطي منذ العام 2019، قبل أن يجري انتخابه رئيسا للحزب قبل أربع سنوات، حيث كان معروفا في الشارع الجزائري بأنه رجل المهام القذرة.

يشار إلى ان الوزير احمد اويحي تخرج من المدرسة الوطنية للادارة في الجزائر في السبعينيات، ودرس العلوم السياسية وحصل فيها على الدراسات العليا من جامعة الجزائر، وعمل في عدة مناصب منها مدير الديوان الرئاسي وسفير الجزائر في مالي ووزير الدولي ممثل شخصي لرئيس الحكومة وممثل مساعد في مجلس الامن الدولي ومستشار للشؤون الخارجية في سفارة الجزائر بابيدجان وايضا مدير عام افريقيا في الادارة المركزية لوزارة الخارجية ثم رئيسا للحكومة ورئيس ديوان رئيس الجمهورية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم