الاحمد: قرار منع النائب زعبي من الترشح يكشف زيف "ديمقراطية" اسرائيل

رام الله /سوا/ استنكر عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريح صحفي صدر عنه قرار لجنة الانتخابات الاسرائيلية بمنع النائبة العربية حنين زعبي من الترشح للانتخابات الكنيست المقبلة.

وقال الاحمد ان كتلة فتح البرلمانية ترى ان هذا القرار يعكس الوجه العنصري والحقيقي "للديمقراطية الاسرائيلية" المزيفة التي تسعي اسرائيل لتسويقها في العالم. واضاف الاحمد "ان الذي يواصل احتلال الارض الفلسطينية ويصادر حرية الشعب الفلسطيني لا يمكنه ان يدعي الديمقراطية او ان يمارسها".

وتوجه الاحمد الى الهيئات والمؤسسات البرلمانية الدولية والاقليمية لا سيما الإتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا وكافة البرلمانات في العالم لادانة هذا القرار العنصري والزام اسرائيل للتراجع عنه وتمكين النائب زعبي من ممارسة حقها الديمقراطي في تمثيل ابناء شعبنا العربي الفلسطيني في الداخل والدفاع عن قضاياه العادلة.

واشار الاحمد ان هذا القرار العنصري يشكل محاولة مكشوفة لضرب القائمة العربية المشتركة التي توحدت خلفها الاحزاب والحركات العربية في الداخل، وان انجع السبل لمواجهة هذا القرار يكون عبر رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية ووحدة الموقف ومزيد من التفاف الجماهير العربية حول قياداتها الوطنية والقوى والاحزاب التي تمثلها، للدفاع عن حقوقهم، ولمواجهة النزعة اليمينية المتطرفة التي باتت تتفشى في صفوف المجتمع الاسرائيلي بشكل متزايد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد