جوال

تسلمنا دفعة من القرض القطري

اشتية يعلن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة في رام الله وغزة هذا الشهر

محمد اشتية

محمد اشتية

رام الله - سوا

أعلن الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، عن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، عن شهر يونيو 2019.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة إنه سيتم دفع رواتب الموظفين هذا الشهر بنسبة 60% من كامل الراتب في غزة والضفة، وراتب كامل لذوي الأسرى والشهداء، ولكل من يتقاضى 2000 شيقل فأقل.

وأشار اشتية إلى أن الحكومة تسلمت قبل أيام، الدفعة الأولى من القرض القطري، مشددًا على رفض الحكومة استلام أموال الضرائب "المقاصة" من الاحتلال منقوصة.

اقرأ/ي أيضًا: قرار صادر عن الحكومة بشأن علاوات الموظفين في غزة و رام الله

واستطرد رئيس الوزراء: أمام مجلس الوزراء قرار لتشكيل فريق قانوني مالي لمتابعة جميع حالات القرصنة التي تقوم بها إسرائيل لأموالنا، سواء كان ذلك ضريبة المعابر أو الاقتطاعات من أجور العمال وفاتورة الكهرباء والمياه والمجاري والتحويلات الطبية وضرائب البترول".

واستدرك اشتية: شعبنا الفلسطيني وقيادته أفشل ورشة البحرين التي جاءت كما توقعنا عقيمة المخرجات، آملين أن تعكس وحدة الموقف تجاهها توجها نحو انهاء الانقسام على أساس الاتفاق الأخير في 12/10/2017".

وبين أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم سيركز على المناطق الصناعية، من أجل معالجة المشاكل الكبيرة التي تواجهها، وتوفير ما يلزم للنهوض بهذه المناطق، خاصة أن بعضها لم يتقدم العمل فيها منذ عدة سنوات".

واختتم اشتية: ستعقد اللجنة الوزارية العليا الفلسطينية الأردنية مطلع الأسبوع المقبل، للتنسيق والتعاون، وتعزيز التبادل التجاري والصناعي والتعليمي، وفي المجال الصحي، وقضايا النفط والبترول".