فتوح: وفد مصري سيصل رام الله للقاء الرئيس عباس وهذه رسالتنا لحماس والجهاد

روحي فتوح

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، اليوم الخميس، أن وفدا مصريا سيصل قريبا الى فلسطين وسيلتقي بالرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة ب رام الله لبحث اخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة.

ووصف فتوح في حديث لاذاعة صوت فلسطين، ان لقاءاته هو وعزام الاحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح مع المسؤولين المصريين بالناجحة والمثمرة وان القاهرة ستواصل مساعيها لإنهاء الانقسام.

ووجه فتوح دعوة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي بان يكونا خلف راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا وان تغلبا لغة العقل والمنطق لمواجهة المخاطر التي تهدد قضيتنا الوطنية، مشددا على أهمية مراجعة الاختلافات بالحوار.

إلى ذلك اعتبر فتوح اتهامات جيسون غرينبلات لحركة فتح بأنها تخرب ما اسماه التعايش في اشارة الى صفقة القرن  مفخرة للحركة وانها ستواصل نضالها حتى اسقاط هذه الصفقة.

وشدد فتوح على أن القضية الفلسطينية ستنتصر على ايدي ابناء شعبنا وقواه وقيادته المتمسكة بالثوابت الوطنية.

وقال فتوح إن ورشة البحرين مصيرها الفشل بسبب غياب فلسطين عنها والموقف الثابت للرئيس عباس اضافة الى ان معظم الدول التي ستشارك فيها ستكون بمستوى متدن.

وأكد على ثبات الموقف الفلسطيني برفض صفقة القرن وورشة البحرين وأنه لن يتم استبدال مبدأ الأرض مقابل السلام بالسلام مقابل الازدهار على حد تعبير الإدارة الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد