جوال

إسرائيل تبلغ حماس بقرارها حول المنحة القطرية

اموال المنحة القطرية في غزة - أرشيفية

اموال المنحة القطرية في غزة - أرشيفية


تل أبيب - سوا

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل أوصلت رسالة إلى حركة حماس بشأن تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة .

ونقل تلفزيون "كان" العبري، عن مصادر مطلعة قولها إن إسرئيل أبلغت حماس بأن إدخال الأموال القطرية إلى غزة مُرتبط باستمرار الهدوء على الارض.

كما أفاد مسؤول اسرائيلي أن التقارير التي تتحدث عن عدم موافقة إسرائيل على دخول السفير القطري محمد العمادي إلى غزة هي تقارير غير صحيحة، موضحا ان وصوله مع الأموال مُرتبط بما يجري في الميدان.

وكانت صحيفة معاريف العبرية، ذكرت  أن حماس أمهلت إسرائيل عبر مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف بإعادة مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا حتى صباح غد السبت.

وأضاف الصحيفة أن حركة حماس قالت لملادينوف خلال اللقاء الذي عقد في غزة اليوم: "إما أن تلتزم إسرائيل بتطبيق تفاهمات التهدئة، أو سنجبرها على ذلك بطريقتنا".

وأجرى ملادينوف زيارة خاطفة إلى قطاع غزة  صباح اليوم وعقد اجتماعا مع قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة    إسماعيل هنية    ، لبحث سبل الحفاظ على الهدوء.

وجاءت هذه الزيارة بعد توتر الأوضاع في غزة الليلة الماضية عقب إطلاق صاروخ على مدينة سديروت وإصابته مبنى بشكل مباشر دون وقوع إصابات، فيما رد الجيش بقصف مواقع عسكرية في القطاع.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم