السودان اليوم: المعارضة تدعو للاستمرار في العصيان المدني في وجه المجلس العسكري

اخبار السودان اليوم

دعت المعارضة السودانية اليوم الاثنين متمثلة بقوى اعلان الحرية والتغيير للاستمرار في العصيان المدني لليوم الثاني على التوالي بعد مقتل أربعة مواطنين أمس الأحد خلال مواجهات الشرطة مع المتظاهرين في الخرطوم وام درمان.

وحمل بيان المعارضة شعار "الحل هو الشل" في إشارة لنجاعة العصيان المدني في الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة لحكومة مدنية وتنفيذ مطالب المعارضة.

وجاء في بيان تجمع المهنيين:" حقق شعبنا الأبي بالأمس وبوحدته ملحمة سلمية خالصة لتمريغ أنف مليشيات القتل والترويع وانتهاك الحرمات التي يستخدمها المجلس العسكري الانقلابي وكسر صلفها، فما شهد به العالم أجمع، هو نجاح العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي العام في اليوم الأول بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، وهو إعلان شعبي عن الرفض التام للمجلس العسكري الانقلابي ومليشياته المجرمة، والتي ما زالت تمارس حرفة القتل المجاني المرذول، بل وتجاوزت كل القيم والأخلاق والأعراف بإطلاق الرصاص على مواكب تشييع الشهداء الذين اغتالتهم صباح الأمس مع سبق الإصرار والترصد، وتستمر جماهير شعبنا الثائرة في ملحمة العصيان المدني الشامل والإضراب السياسي العام دون تراجع حتى إسقاط مجلس القتلة والمجرمين ومليشيات الجنجويد، ونقل مقاليد الحكم لسلطة مدنية انتقالية وفق إعلان الحرية والتغيير ميثاق ثورتنا المنتصرة".

وتابع بيان التجمع:" مكملين ومستمرين في: وقف العمل في كافة المؤسسات والمرافق في القطاعين العام والخاص، وعدم دفع أي رسوم أو تعامل مع النظام المجرم وعدم الانصياع لقوانينه المشوهة، مع الحرص على البقاء في الأحياء والفرقان في المدن والقرى في كل أنحاء السوان. واستكمال تنظيم لجان العصيان المدني الشامل بالأحياء والفرقان وتوسيعها وتشبيكها في كل مدن وقرى السودان وإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية والكباري والمنافذ بالمتاريس حماية لأهلنا ودون اشتباك مع مليشيات الجنجويد المجرمة، وإعادة وضعها وبناءها كلما تمت إزالتها من قبل الميليشيات. النفير والتكافل والتضامن كأسرة واحدة بمشاركة الطعام والشراب والدواء لكل محتاج"، بحسب "أخبار السودان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد