جنين: الاحتفال بتخريج فوج الشهيد عمر أبو ليلى للشبيبة الثانوية

الاحتفال بتخريج فوج الشهيد عمر أبو ليلى للشبيبة الثانوية

نظمت حركة فتح اقليم جنين ،مساء اليوم الأربعاء، مهرجان تخريج للشبيبة الثانوية "فوج الشهيد عمر أبو ليلى" والذين أنهوا دورات عسكرية في مقر قوات الأمن الوطني "حرش السعادة" على مدار أسبوع .

وأقيم المهرجان على أرض ملعب بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية ، وبحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، ووالد الشهيد عمر أبو ليلى، وأمين سر حركة فتح عطا أبو رميلة، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفاء، ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، وعدد من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، وأعضاء بلدية سيلة الحارثية، وممثلي عدد من المؤسسات.

وتقدم عضو بلدية السيلة الحارثية عبد السلام شواهنة، في مستهل الاحتفال، بالتهنئة لفرسان الشبيبة الثانوية بمناسبة تخرجهم، مؤكداً على دعم البلدية لمثل هذه المهرجانات والتي تساهم في التوعية الوطنية والبناء.

ونقل المحافظ الرجوب للشبيبة والحضور تهاني الرئيس محمود عباس ، ومباركته تخرجهم وإنجاز هذه المرحلة المهمة في حياتهم، وخاصة أن الشبيبة الثانوية مهد الثورة وخرجت القيادات، وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، والشهيد خليل الوزير، والشهيد صلاح خلف، مؤكداً على أن هذه الشبيبة هم من سيحملون الراية لمواصلة مسيرة البناء والتحرر وصولا إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الرجوب على موقف القيادة الدائم والداعم للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، ورفض عملية قرصنة عائدات الضرائب الفلسطينية تحت حجة دفع مخصصات أهالي الشهداء والأسرى، مشيراً إلى المؤامرة الكبيرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية من خلال طرح ما تسمى ب صفقة القرن ، والتي يواجهها شعبنا وقيادتنا بمزيد من الثبات والصمود، والدفاع عن حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف.

بدوره، وجه وزير الاقتصاد العسيلي، تحيات وتهنئة رئيس الوزراء محمد اشتية للحضور وللخريجين، لافتاً الى التعاون المشترك بين جيل الشبيبة الثانوية في مختلف المجالات لتحقيق أهداف الحكومة الفلسطينية، وطموحات شعبنا في قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد منير صبيحات خلال كلمة حركة فتح على أن هذه المعسكرات تهدف لخلق جيل مثقف وواعي بضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية، وخلق تواصل فكري وثقافي ومعرفي بين أبناء المجتمع المدني ومؤسساته المدنية والعسكرية.

وشكر صبيحات جهود قوات الأمن الوطني على إنجاح المعسكر، وحيا أبناء الشبيبة المشاركين، وأثنى على جهود المشرفين.

من جانبه، أوضح منسق الشبيبة الثانوية محمد حامد، على أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة معسكرات تدريبية وتطويرية نظمها الإقليم، وهو برنامج عمل متواصل لما له من أثر كبير على وعي ومسلكية الكادر الحركي والأجيال المتعاقبة.

وأكد أن هذا الجيل سيحمل الراية نحو الحرية والوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل المهرجان عروض رياضية قدمها طلاب مدرسة الشهيد عبد الله عزام، ودبكة شعبية وأغاني وطنية على انغام الفرقة الموسيقية العسكرية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين على المعسكر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد