بالصور: تلوين بيض شم النسيم بطرق صحية للأطفال

بيض شم النسيم بألوان صحية

تلوين البيض من الطقوس المحببة للكبار والصغار خلال احتفال عيد شم النسيم في مصر، لذلك يمكن استخدام ألوان وصبغات طبيعية من المنزل بدلاً من الصناعية لتلوين بيض شم النسيم.

يمكن الحصول على بيض شم النسيم باللون الأحمر والوردي بشكل طبيعي باستخدام البنجر أو كما يسميه البعض الشمندر من خلال تقطيع الثمرة لمربعات صغيرة ووضعها في كأسين من الأمام مع ملعقة خل وتركها تغلي للحصول على مياه حمراء ويصبح البنجر طرياً وناعماً.

ينقع البيض في مياه البنجر الباردة أو باستخدام فرشاة لتصميم رسومات خاصة.

good_house_keepin-red_and_pink_eggs.jpg
 

ويمكن استخدام الكرنب البنفسجي للحصول على بيض شم النسيم باللونين البنفسجي والأزرق، بنفس طريقة غلي الشمندر ولكن لتلوين البيض بلون أزرق داكن يتم غمره في ماء الكرنب طوال الليل بالثلاجة.

blue_eggs_1.jpg
 

لتلوين بيض شم النسيم بدرجات الأخضر باستخدام السبانخ والبقدونس من أشهر الأوراق الخضراء التي ستعطيك لون أخضر طبيعي لاستخدامه في تلوين بيض شم النسيم.

بغمر أوراق السبانخ والبقدونس وتركهم للغليان مع ملعقة خل يمكن استخدام السائل بعد أن يبرد في تلوين البيض المسلوق مع الأطفال.

كذلك يمكن تلويين البيض بدرجات الأصفر والبرتقالي الطبيعية بالاعتماد على الكركم وخلط الكركم مع البنجر للحصول على اللون البرتقالي، بحسب موقع "فستاني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد