غزة اليوم: هنية: ثلاثة مشاهد سيطرت على الساحة خلال العام الماضي وبداية 2019

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة اليوم ان ثلاثة مشاهد سيطرت على الساحة خلال العام الماضي وبداية عام 2019.

وقال هنية خلال كلمة له في اللقاء الوطني لقادة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية"متحدون في مواجهة صفقة القرن ، :" المشهد الأول: هو الحراك الصهيوأمريكي؛ وهو تصفية القضية الفلسطينية من خلال ما يمسى صفقة القرن، والخطورة هي أن يكون لأول مرة الهدف هو التصفية السياسية لقضية الشعب الفلسطيني".

وأضاف :" الشيء الجديد والخطير هذه المرة هو أن الحد الأدنى لكل ما يطرح سابقا تم نسخه وضربه بالصميم من خلال خطوات عملية مباشرة على الأرض بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل".

وتابع هنية :" من هذه الخطوات العملية العمل على تصفية قضية اللاجئين من خلال تصفية الأونروا ، وأيضا من خلال إعطاء الجولان للمحتل، وضم المستوطنات، والعمل على الفصل السياسي بين الضفة وغزة".

وبين هنية ان كل البرامج السياسية لكل الأحزاب الإسرائيلية مرتكزة على هذه الأطروحة، وهي: لا للقدس، ولا لعودة اللاجئين، ولا لإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال :" المشهد الثاني هو انطلاق قطار التطبيع، ومحاولات اختراق إسرائيل للجسم العربي، هذه المرة ليس من خلال البوابة الشعبية التي كانت قوية، لكن من بوابة رأس الهرم في بعض الدول".

وأوضح هنية ان الصفقة التي يجري تطبيقها على الأرض تسير في مسارين: الفلسطيني والإقليمي، في محاولة جدية لإعادة رسم الجغرافيا السياسية في المنطقة.

ووفقا لهنية فإن المشهد الثالث هو الصمود البطولي والأسطوري لشعبنا الفلسطيني (..) قائلا :" سجلنا محطات فارقة بالتزامن مع هذا الحراك الجنوني لتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف :" من هذه المحطات مسيرات العودة وكسر الحصار، هذه القوة الشعبية المتدفقة القادرة على الاستمرار 56 أسبوعا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد