فتح توجه رسالة لحماس والأخيرة تدعو للاحتكام إلى الشعب

حماس وفتح -ارشيف-

وجه أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، عضو مجلسها الثوري، مساء يوم الأربعاء، رسالة إلى حركة حماس بشأن الانتخابات.

وخاطب القواسمي في تصريحٍ صحفي، حماس قائلا : "تعالوا إلى كلمة سواء عنوانها الوطن والأرض و القدس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأن نهج الديمقراطية وصناديق الاقتراع هو النهج الذي يحترم شعبنا وثقافته، وليس نهج العصي والتعذيب وتكميم الأفواه". بحسب ما أوردته وكالة وفا.

وأضاف : "ندعو حماس إلى التخلص من عقدة فتح، لأننا جميعا خدم لقضيتنا وشعبنا وأقصانا".

وأكد القواسمي أن "فتح حركة الشهداء والأسرى، وأن فوزها في جامعة بيرزيت هو وفاء للقدس العاصمة والأقصى والقيامة، ويحمل في طياته رسائل متعددة، أولها أن شعبنا وجيله المقبل الذي سيحمل الراية، يحملون فكرا ووعيا وطنيا عاليا، وملتفون حول "فتح" وقيادتها الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس ، ولا يمكن تضليلهم بشعارات زائفة". وفق قوله.

وتابع إن "ماجداتنا وشبيبتنا عنوان للثقة والعطاء، والاستمرار على نهج الوفاء لمسيرة الشهداء، وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات، وعلى مسيرة أسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال".

وأردف القواسمي قائلا إن "الرسالة الثانية هي لكل أولئك الذين يسعون في الأرض فسادا وظلما، ويحاولون فرض رؤيتهم السياسية والأمنية على شعبنا، بأن صوت بيرزيت يعلو صادحا إلى السماء ليقول (القدس ليست للبيع)، و(تسقط صفقة العار) و(عائلات شهدائنا وأسرانا هم عنوان كرامتنا وعزتنا)". 

وقال : "نحن صامدون على هذه الأرض ولن نقبل بأنصاف الحلول، وإن ظن البعض أن شعبنا تعب من النضال والتضحية ومستعد للخلاص بأي ثمن، فإن صوت ماجداتنا وشبيبتنا أتى مدويا ليعبر عن الموقف الوطني  الداعم لموقف القيادة الثابت على الحق".

اقرأ/ي أيضًا: نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت 2019

بدورها، دعت حركة حماس، السلطة والفصائل الفلسطينية كافة للاحتكام إلى شعبنا في كل هيئاته ومؤسساته وتوجهاته وقراراته، وأن نحترم ما يختاره شعبنا عبر صناديق الاقتراع.

وباركت حماس في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، "العرس الديمقراطي لطلاب بيرزيت في انتخابات مجلسهم"، مؤكدة أن الحرية تعكس إيمان الطلاب باختيارهم الأسلوب الأفضل، والنهج الأنجع لتحرير الوطن وحماية المقدسات من خلال المقاومة.

وقالت: لقد برهنت الكتل تمسكها بالخيار الديمقراطي رغم كل محاولات التأثير في النتائج من السلطة والاحتلال، عبر ملاحقة أبناء كتلة الوفاء وأنصارها، إلا أن هذه المحاولات أفشلها الطلبة بوعيهم. وفق حماس.

وأضافت: نهنئ كل الكتل الطلابية التي تنافست على نيل ثقة الطلاب بحمل شعار المقاومة والتمسك بها، ولا سيما كتلة الوفاء التي تخطت كل العقبات وتجاوزت كل التحديات لتحقق تعادلا في المقاعد يساوي انتصاراً حقيقياً في ظل هذا الفضاء وهذه الأجواء التي أوجدتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية وجيش الاحتلال.

كما شكرت حماس، إدارة جامعة بيرزيت لرعايتها الانتخابات، وبذل أقصى الجهود لحماية الديمقراطية لطلبتها، متمنية على باقي الجامعات أن تضمن سير العملية الديمقراطية وحماية الحرية في الاختيار والتنافس والمشاركة وتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق ذلك من خلال منع التدخلات الخارجية وحماية البيئة المناسبة لإنجاح الحياة الديمقراطية لدى الطلاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد