وزير التنمية: الائتلاف الحكومي الجديد تاريخي وهجوم حماس متوقع

احمد مجدلاني

قال احمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، يوم الأحد، إن "الحكومة الجديدة المشكلة من إتلاف وطني وسياسي عريض بأعضائها من مختلف الفئات تشكل رافعه سياسية لمواجهة "المشروع الانقسامي الذي تسعى له حماس ".

وذكر مجدلاني خلال حديثه لصوت فلسطين أن "الائتلاف الموجود الان في الحكومة هو الائتلاف التاريخي الذي شَكل معظم الحكومات الفلسطينية منذ عام 1994".

وبين أن الجبهة الديمقراطية شاركت في حكومتين منذ تأسيس السلطة الوطنية، فيما الجبهة الشعبية لم تشارك في أي حكومة، مستدركا : "لكن الباب لا يزال مفتوحا في المستقبل أمام الجبهتين والقوى السياسية الأخرى التي أيدت ودعمت الحكومة رغم أنها لم تشارك فيها".

وفي سياقٍ متصل، اعتبر مجدلاني أن "هجوم حماس على الحكومة كان متوقعا؛ لأنها كانت ولا زالت ضد الشرعية الوطنية ولا تزال تعتبر نفسها البديل". وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: حماس تعلن موقفها حول حكومة اشتية

ووفق عضو اللجنة التنفيذية، فإن (الانقلاب) هو الفصل الأهم في "مشروع حماس"؛ من أجل السيطرة على فلسطين وإقامة كيان سياسي في قطاع غزة . بحسب تعبيره.

وأضاف أن "هذه الهجمة" ضد الحكومة، لن تعيق عملها وعن القيام بمهامها ومسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة.

واعتبر الوزير مجدلاني أن "حماس تشعر بعد تشكيل الحكومة أن مشروعها الانفصالي في حالة انحسار وأنه لا يمكنها مواصلة نهجها الا بمواصلة المزيد من السعي نحو تفكيك الحالة الوطنية". بحسب حديثه.
 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد