نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019 - انتخابات الكنيست

نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2019 - انتخابات الكنيست

احتدمت المنافسة بين أحزاب اليمين الإسرائيلي وتقاربت النسب بحسب التكهّنات واستطلاعات الرأي بين الليكود بزعامة نتنياهو الساعي للبقاء في السلطة وبين بني غانتس منافسه اليمينيّ وزعيم حزب أزرق أبيض.

اقرأ/ي أيضًا: نتائج الاستطلاعات في القنوات الإسرائيليّة بعد انتهاء التصويت

من جهته، اعلن بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود فوزه بالانتخابات، مؤكدًا أنه سيبدأ الليلة مشاورات تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة.

في المقابل قال زعيم حزب "أزرق أبيض" بني غانتس إنه الفائز في الانتخابات الاسرائيلية، موضحًا: "الخاسر واضح والفائز أيضًا واضح".

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو وغانتس يعلنان فوزهما في انتخابات الكنيست 2019

وشدّد غانتس على أنّ "إسرائيل على وشك أن تحدث تغييراً تاريخياً، في وقتٍ قالت فيه وسائل إعلام إسرائيلية إن نسبة التصويت حتى الساعة السادسة مساء بلغت 52 % وما تزال أقل من الانتخابات السابقة.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء الانتخابات التشريعية الإسرائيلية في ظل منافسة محتدمة بين حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحزب "أزرق أبيض" بزعامة رئيس الأركان السابق بيني غانتس .

اقرأ/ي أيضًا: من هو بيني غانتس زعيم حزب أبيض أزرق؟

وقد تمنح هذه الانتخابات نتنياهو فترة ولاية خامسة قياسية أو تشهد الإطاحة به من قبل غانتس الذي تعهد بحكومة نظيفة وترابط اجتماعي.

المرشحان حضّا الناخبين خلال الساعات الأخيرة من الحملات الانتخابية على التصويت عبر استراتيجيتين مختلفتين حيث حذر نتنياهو من أن الليكود مهدد بالخسارة، بينما شدد غانتس على أن "إسرائيل" على وشك إحداث تغيير تاريخي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد