صورة: جوجل يحتفل بالانتخابات الإسرائيلية على طريقته الخاصة

الانتخابات الإسرائيلية

وضع محرك البحث العالمي "جوجل" صورة صندوق اقتراع رسم عليه العلم الاسرائيلي وورقة تمثل الجمهور المقترع، احتفالًا بانتخابات الكنيست الإسرائيلية المزمع افتتاح صناديق اقتراعها للتصويت صباح يوم الثلاثاء.

وتشهد انتخابات الكنيست تنافسًا شديدًا على المقاعد خصوصًا حزب الليكود المتطرف بقيادة رئيس حكومة الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو وتحالف ازرق ابيض بقيادة رئيس اركان الاحتلال السابق بيني غانتس . "وفق موقع صحيفة القدس "

860x484.jpg
 

وأظهرت استطلاعات الرأي الاسرائيلية وجود فارق بسيط بين الليكود وتحالف ازرق ابيض ، وهو ما قد يبدد أحلام نتنياهو برئاسة الحكومة الإسرائيلية القادمة ، ما يزيد من فرص محاكمته بقضايا فساد لا تزال ملفاتها مفتوحة 

وأكد المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، في تقرير نشره الإثنين، أن  أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات الإسرائيلية بلغ 6.39 مليون شخص، من بينهم نحو 11% من المهاجرين أو المقيمين بشكل دائم خارج إسرائيل.

وتخوض انتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ21، التي تجري يوم  الثلاثاء، نحو 40 قائمة، بينها اثنتان عربيتان، وهما: تحالف "الجبهة الديمقراطية- العربية للتغيير"، وتحالف "القائمة الموحدة- التجمع الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد