نتنياهو: أخشى فقدان السلطة بمساعدة الرئيس الإسرائيلي

نتنياهو وريفلين- ارشيفية

عبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، عن خشيته من فقدان السلطة بمساعدة الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين.

ونشر  موقع "حدشوت" تسجيلًا صوتيًا لنتنياهو، قال فيه إن ريفلين سوف يستغل تفوق حزب غانتس بمقعدين أو ثلاثة مقاعد عن الليكود لتكليفه بتشكيل الحكومة"، متهمًا ريفلين بأنه يبحث عن ذريعة لتكليف رئيس حزب الجنرالات (كاحول لافان)، بيني غانتس بتشكيل الحكومة.

وبحسب التسجيل الصوتي فإن نتنياهو يقول إن أنصار الليكود غير مبالين وسيتوجهون إلى الصناديق بنسب أقل بكثير من مصوتي غانتس. "وفق عرب 48"

وسارع مكتب ريفلين، الذي يتواجد في زيارة سياسية إلى كندا، إلى الرد بحدة على تصريحات نتنياهو، واعتبرها محاولة أخرى للتشكيك بترجيح الرأي لرئيس الدولة في استخدام صلاحياته القانونية"، مردفًا أن "ريفلين سيتخذ قراره، في هذه المرة أيضا، بموجب القانون، مثلما فعل الرؤساء السابقون".

واعتبر مكتب ريفلين أن تصريحات نتنياهو هي "محاولة دنيئة أخرى للمس بثقة الجمهور بقرارات الرئيس الرسمية بعد الانتخابات"، مشيرا إلى أنه "لن يهاب الهجمات المتكررة التي تأتي من اعتبارات سياسية مثيرة للسخرية".

وفي الأسبوع الماضي، ألمح ريفلين، إلى أنه في حال عدم توفر غالبية تزيد عن 61 عضو كنيست لأي من المرشحين لرئاسة الحكومة، فإنه سيكلف رئيس أكبر كتلة في الكنيست بذلك.

والجدير ذكره، أن نتنياهو سبق وأن اتهم ريفلين بأنه يخطط مع الوزير السابق، غدعون ساعار، لعزله بعد الانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد