فريق بيت حانون يحقق حلم الصعود لدوري الدرجة الممتازة

بيت حانون الرياضي

بعد عام واحد قضاه في دوري الدرجة الأولى، استطاع فريق بيت حانون الرياضي الصعود للدرجة الممتازة بكرة القدم في قطاع غزة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه القادسية (0/2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع، وقبل انتهاء البطولة بأربع مراحل.

ورفع الفريق رصيده ل46 نقطة في المركز الأول، وبفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثالث خدمات البريج، ؛ليتأكد صعود الفريق ممثل محافظة شمال غزة ".وقد بات من حق بلدة بيت حانون أن تفتخر بإنجازاتها الأخيرة، وبأهل الرياضة بالبلدة المحاذية للحدود الشرقية، وقد أحسنت استغلال مميز للإمكانيات المادية والبشرية،واستثمارها لمنفعة الرياضة في البلدة، حيث أولي رجالاتها أهمية كبرى للمجال الرياضي.

تأهل بيت حانون الرياضي إلى مصافي دوري الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه، بعد صعوده الموسم الماضي من دوري الثانية إلى الأولى، لم يكن ضربة حظ، أو تتويجا لفريق صاحب خبرة أو بلاعبين مخضرمين، بل كان بفريق شاب ونتاجا لعمل طويل من البناء والتخطيط والتكوين المتواصل، والتعزيز القوي بلاعبين أصحاب بطولات وخبرة كبيرة في الدوريات الغزية.

تحقيق الحلم

واستطاع الفريق تحقيق حلم الصعود لدوري الدرجة الممتازة، من خلال احتضان وتكوين المواهب الشابة في النادي، الأمر الذي أدى لتشكيل فريق مميز، ومهد لصناعة إنجاز عظيم وبسرعة لم يتصورها احد، ولم يكن ليتحقق من دونه، فلا إنجاز من دون صانع،وهو المدرب محمد العيماوي المدير الفني للفريق.

"سيميوني" غزة

محمد العماوي بدأ رحلته المميزة مع "الحوانين"، قبل موسمين بعدما قرر التأهل لدوري الأولى، من خلال العمل على تطوير فريقه وتدعميه بلاعبين ومميزين، وبناء خطط من أجل تحقيق حلم نادي لم يمض الكثير على تأسيسه، فكان الجميع يسانده من رئيس النادي حتى أصغر مشجع في النادي.

العيماوي الذي يلقبه المتابعون بغزة، ب"سيميوني" الكرة الغزية، نجح بفرض شخصيته في عالم التدريب والإعلان عن فلسفته في التدريب بذكائه الكبير الذي يبرزه في اللقاءات من خلال نظرته المميزة.

وقد عرف العيماوي عُرف من أين تؤكل الكتف بقوة شخصيته التي نقلها للاعبين أيضا، ولتميزه التكتيكي وحسن تسييره وإدارته للمقابلات التي يلعبها وتفننه في تغيير الخطط حسب الحاجة، فالعيماوي يلعب الدفاع كالإيطاليين ويمتع هجوميا كالإسبانيين، ويجيد اللعب والخروج بالكرات القصيرة على الطريقة الهولندية، ويجيد توظيف لاعبيه حسب الحاجة أيضا، كلها أسباب جعلته الأفضل في دوري الدرجة الأولى.

- أرقام مميزة

وقد نجح العيماوي بكسر الأرقام القياسية ؛فلم يهزم الفريق في 19 جولة متتالية في الدوري، الأمر الذي من الصعب تحقيقه.ويملك المدرب العيماوي، أفضل سلسلة من الانتصارات المتتالية هذا الموسم بواقع 5 مباريات متتالية، إذ فعل هذا الأمر مرتين، الأولى من الأسبوع الثاني وحتى السادس، والثانية من الأسبوع الرابع عشر وحتى الثامن عشر.
كما يمتلك فريق يعتبر ثاني أفضل خط هجوم في الدرجتين الممتازة والأولى، كونه سجل 38 هدفاً، بينما تلقت شباكه 11 هدفا، ليكون صاحب أحسن خط دفاع في المسابقتين.

صعود مميز

العيماوي صنع لنفسه اسماً كبيراً في عالم المدربين، بعد تتويجه بلقب الدوري، وإحداثه نقلة نوعية في الفريق الذي لم يكن مرشحا للتأهل، بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية قبل موسم واحد فقط، أصبح مطمعا لفرق في قطاع غزة، بعد أن فرض نفسه واسمه في عالم التدريب في فلسطين.

واعتبر المدير الفني لبيت حانون الرياضي، أن إنجاز الصعود جاء بعد وقوف العديد من الشخصيات بجانبه ودعمه، وأبرزهم والده الكابتن عمر العيماوي عضو الاتحاد سابقاً.وأوضح أن هدف إدارة ناديه قبل بداية الدوري، هو البقاء ضمن أندية دوري الدرجة الأولى، مبيناً أن هدفه وهدف اللاعبين هو المنافسة وأخذ مراكز متقدمة في جدول الترتيب في الدوري.

وأكد بأن الأسابيع الأربع الأولى في الدوري كانت هي المفصل في تأهل فريقه، بعدما ازدادت الثقة فيه بان يكون له كلمة في الدوري، ولو التواجد في المربع الذهبي فقط.وبيّن أن فريقه اجتهد كثيراً طوال الدوري من أجل تحقيق حلم الصعود،وتلافي أخطاء المباريات السابقة لأي فريق يواجهه.

وقدم شكره إلى إدارة نادي بيت حانون الرياضي، بعد تحقيق هذا الإنجاز لدورها الكبير في توفير الاستقرار المالي والإداري للفريق، مطالباً الإعلام الرياضي في غزة، إنصاف ناديه وإعطاء كل نادي ولاعب ومدرب حقه من خلال المواقع ووسائل الاتصال الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد