تحذيرات من استيلاء قوات الاحتلال على باب الرحمة

اقتحام الاقصى -ارشيفية-

حذر مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الثلاثاء، من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في مدينة القدس وبالأخص بعد استيلاء قوات الاحتلال على مبنى باب الرحمة معتبراً ذلك إثارة للنزاعات والحروب الدينية.

بدوره طالب المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في حديث لصوت فلسطين بالتحرك العربي الاسلامي الجدي على كافة المستويات الدولية، ازاء انتهاكات الاحتلال واعتداءاته المستمرة بحق المسجد الاقصى والمدينة المقدسة والتي تمس العقيدة والدين الاسلامي.

من جانبه أكد أمين سر حركة فتح في القدس شادي المطور ، على صمود وإصرار أبناء شعبنا في التصدي والدفاع عن مقدساتنا من خلال الاعتصام ومواصلة الصلوات في باحات المسجد المبارك.

وفي السياق ذاته قال الكاتب والناشط البريطاني مك نايبر ان الاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال من عمليات هدم ومصادرة وبناء استيطاني بالإضافة إلى سرقة أموال الضرائب الفلسطينية تهدف الى تهجير الفلسطينيين من ارضهم وجعل الحياة فيها مستحيلة.

وقال نابير خلال حديثه مع إذاعة صوت فلسطين أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي معزولة على الساحة الدولية وتدرك خطر العزلة على مستوى الراي العام العالمي، داعيا الى بذل المزيد لمقاطعة اسرائيل.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت جامعة الدول العربية والدول الاسلامية للعمل معا من أجل اتخاذ اجراءات ضد اسرائيل ولجم تعدياتها على القدس والمقدسات وان يلجؤوا لكل المؤسسات الدولية بهذا الخصوص مشيراً إلى تواصل اجتماعات القيادة خلال الايام المقبلة لاتخاذ قرار فيما يتعلق بقرصنة اسرائيل لأموال الشعب الفلسطيني منوها الى ضرورة التوجه لفرنسا واطلاعها على انتهاكات اسرائيل لاتفاق باريس من ناحية ومحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على خرقها لكل الاتفاقات الموقعة معها.

من جانبها قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة أن الحكومة الاسرائيلية تسيير باتجاه فرض خنق مالي على القيادة لتكريس احتلالها على الارض، وقبول ما تسمى صفقة القرن .

وأوضحت سلامة أن اللجنة المركزية لحركة فتح اكدت رفضها التام لاستلام اموال المقاصة ناقصة، وأن رواتب الاسرى والشهداء التزام وطني لا تراجع عنه ولا مساومة عليه.

وفيما يتعلق بإجراءات سلطات الاحتلال في القدس ومحاولتها اقامة كنيس يهودي داخل باب الرحمة في المسجد الأقصى قالت سلامة:" اسرائيل تسعى من خلال ذلك الى تحريف وتغيير وجه المقامات والحقائق الاسلامية في القدس"، مؤكدة على استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله والتصدي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد