بركة يبحث قضية حجاج فلسطينيي الداخل

لقاء محمد بركة ووزير الاوقاف الاردني

تباحث رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، الأسبوع الماضي، مع رئيس اللجنة القطرية للرؤساء مضر يونس ووزير الأوقاف الأردني عبد الناصر أبو البصل القضايا الأبرز على الساحة الفلسطينية.

عرض بركة خلال الاجتماع سلسلة من القضايا الفلسطينية متمثلةً بالحجاج والمعتمرين من فلسطينيي الداخل المحتل، والسعي لضمان الشروط المسهلة لهم، في طريقهم إلى ومن الديار المقدسة، وفقاً لـ "بانوراما".


وطرح بركة ويونس قضايا الأوقاف والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ، والاعتداءات الإسرائيلية وعصابات المستوطنين على المقدسات في كامل مناطق فلسطين التاريخية، وشددا على ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لردع إسرائيل عن جرائمها.

جاء اللقاء على ضوء المؤتمر الدولي الطريق إلى القدس، الذي بادرت له المملكة الأردنية، تحت رعاية الملك عبد الله الثاني، من أجل الدفاع عن القدس مدينة ومقدسات، لمواجهة مخاطر الاحتلال المتعاظمة عليها.

من جهته أكد أبو البصل على ضرورة التواصل مع الهيئات الشعبية التمثيلية لفلسطينيي الداخل مستعرضاً الإجراءات التي يعمل عليها الأردن، من أجل ضمان راحة الحجاج والمعتمرين، وأن الأردن بذل جهوداً من أجل وقف الإجراءات التي كانت قد أعلنتها السعودية، بخصوص وثائق السفر المؤقتة لفلسطينيي الداخل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد