حنا : نرفض حملة التحريض الاحتلالية التي تستهدف المنهاج الفلسطيني الوطني

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم،:" بأننا نرفض حملة التحريض الإسرائيلية الجديدة على المنهاج الفلسطيني" .

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:"إن المنهاج الفلسطيني، منهاج وطني بامتياز ومن حق ابناء شعبنا الفلسطيني ان يكون عندهم منهاج وطني يعبر عن ثقافتهم وانتماءهم ووطنيتهم كما أننا نعتقد بأن إبراز الثقافة الفلسطينية وكذلك الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية ليس تحريضا على العنصرية كما يدعي الإسرائيليون بل هو واجب ثقافي وإنساني وتعليمي ووطني" .

وتابع:" إننا نرفض التحريض الإسرائيلي على مناهجنا الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس وان كنا نعتقد بأن المنهاج الفلسطيني يحتاج الى الإصلاح ويحتاج الى التعديل في بعض جوانبه ولكن يبقى هذا شأنا داخليا فلسطينيا ولا يحق للسلطات الاحتلال ان تملي علينا ما تريد وان تسعى لطمس معالم الثقافة الفلسطينية وتشويهها خدمة لسياساتها وأجنداتها وخاصة في مدينة القدس" .

وقال:" نفتخر بوجود منهاج فلسطيني وطني ونرحب بأي إصلاح نحو ما هو أحسن وما هو افضل اما التدخل الاسرائيلي في مناهجنا فهو مرفوض جملة وتفصيلا ولن نسمح للسلطات الاحتلالية بأن تفرض علينا الثقافة التي تريدها والأجندات التي تنسجم مع سياساتها وأفعالها في مدينة القدس" .

"لا يريدوننا ان نتحدث عن النكبة ولا يريدوننا ان نتحدث عن محمود درويش ولا يريدوننا ان نتحدث عن الثقافة الفلسطينية في كافة ابعادها" .

"يريدون لمناهجنا بأن تكون مُسخرة في خدمة سياساتهم ويريدون لثقافتنا ان تكون مبتورة ومنقوصة ، وهذا لن يحدث فالفلسطينيون متمسكون بمنهاجهم الوطني ومدارسنا متمسكة بهذا المنهاج ولن نرضخ للاملاءات والضغوطات الاسرائيلية وحملات التحريض العنصرية التي تستهدفنا كفلسطينيين في كافة مفاصل حياتنا بما في ذلك مناهجنا التعليمية الفلسطينية الوطنية" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد