جوال

وفد من حماس برئاسة هنية يغادر غزة متوجها إلى القاهرة

وفد من حماس برئاسة هنية يغادر غزة متوجها إلى القاهرة

وفد من حماس برئاسة هنية يغادر غزة متوجها إلى القاهرة


غزة - سوا

غادر وفد من حركة حماس ، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، اليوم الأحد، قطاع غزة عبر معبر رفح ، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حركة حماس إن هنية غادر غزة، على رأس وفد من أعضاء المكتب السياسي للحركة، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء المسؤولين المصريين لبحث العديد من القضايا السياسية وتطورات القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين الجانبين.

وكان خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أكد أن وفد حركة حماس برئاسة هنية، سيبحث خلال زيارته إلى القاهرة، "مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي".

وحسب الحية، فإن زيارة حماس إلى القاهرة، سيتم من خلالها "استكمال القضايا (رفض الإفصاح عنها) التي تم بحثها اليوم مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة. 

ويأتي ذلك بعد لقاءات ثلاثية جرت يوم الجمعة الماضي في غزة، بين هنية ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط  نيكولاي ملادينوف ، والوفد الأمني المصري.

وفي كلمة له، تابعتها (سوا) الجمعة، أكد هنية أنه عقد لقاءً ثلاثيا مع ملادينوف والوفد المصري، واصفا إياه بـ"غير المسبوق".

وقال هنية إن ذلك يؤشر على أمرين، الاول أن القضية الفلسطينية في بعدها السياسي، والوضع في غزة المتمثل بمسيرات العودة، تمر بفترة كبيرة وحساسة.

وبين هنية أن المؤشر الثاني هو الاهتمام والمتابعة من المؤسسات التي تتحرك بشأن غزة والوضع الفلسطيني بشكل عام، والمتابعة الحثيثة من قبل الامم المتحدة ومصر وقطر، لافتا إلى أن قضية فلسطين مركزية، والمشهد الفلسطيني يمر بمفترق طرق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم