إيلان: يتحدث عن نجاح خطة حماس بالضغط على السياسيين الإسرائيليين

يحيى السنوار - مسؤول حركة حماس في غزة

قال نائب رئيس الشاباك السابق "يتسحاق إيلان"، صباح اليوم الاثنين، إن خطة حركة حماس التي تقوم على تصعيد الأوضاع على حدود قطاع غزة ، هي وصفة ناجحة للضغط على السياسيين الإسرائيليين.

وأضاف "إيلان" : "فقدنا قدرتنا على الردع أمام حماس، وهناك حالات كان يجب علينا أن نرد فيها من أجل تحقيق الردع، وليس من المعقول أن نمتلك جيشا قويا وفي نفس الوقت ينام المستوطنون وهم خائفون من الصواريخ".

وتابع حسب ما أوردته صحيفة الحدث: "أنا شخصيا أعرف يحيى السنوار وأنا أقول لكم إن الرجل ذكي جدا وهو على معرفة تامة ويقين بما سيحقق له الضغط المتزايد من طرفه ما قبل الانتخابات".

في وقت سابق، قالت مصادر في حركة حماس " إن الحركة اتخذت قرارا بتصعيد الفعاليات على حدود قطاع غزة تدريجيا، إذا ما استمرت "إسرائيل" في تنكرها للتفاهمات التي جرت بينها وبين حماس بصورة غير مباشرة ومن خلال وسطاء، بخصوص إدخال الأموال وتخفيف الحصار عن القطاع.

وأوضحت المصادر أن الخطوات على الحدود ستترجم بشكل فعلي بدءا من عودة المسيرات البحرية، وفي مرحلة تالية تكثيف إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، والاشتباك المباشر على الحدود، وصولا لمرحلة اقتحام الحدود، وأخيرا هدم الجدار الذي تبنيه "إسرائيل" لتحييد الأنفاق.

وشددت المصادر أن هذه الفعاليات ستأتي تباعا في حال لم تلتزم "إسرائيل" بما تم التفاهم عليه، وأنها جميعا (الخطوات) ستنفذ قبل الانتخابات الإسرائيلية، لأن القادة في "إسرائيل" يحاولون أن يستخدموا غزة في دعايتهم الانتخابية، وهذا ما لا يمكن أن يتم، بحسب تعبير المصادر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد