الرياضة الفلسطينية تودع  عميد الأندية الرياضية

سمير قدوم

ودعت الحركة الرياضية الفلسطينية، اليوم الخميس، أبرز القيادات الرياضية، عميد الأندية الرياضية سمير قدوم، في مدينة غزة .

والذي بدوره قدم قيم نضالية من خلال مواقف وطنية مشرفة في تثبيت بطولة الدوري للألعاب الرياضية المدرسية المختلفة ، حتى أصبحت الرياضة المدرسية تمثل الشريان الرئوي للرياضة الفلسطينية وللأندية والمنتخبات الرياضية الفلسطينية والشواهد كثيرة وعديدة في هذا الاتجاه.

كما ونعى نادي غزة الرياضي قدوم، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه، وأشاد بمواقف ومحطات العطاء التي ظلت متواصلة عبر عقود طويلة، حيث كانت تمثل قيمة كبيرة في ساحة وميدان العطاء.

واعتبر المجلس رحيله يشكل خسارة فادحة للعميد وللرياضة الفلسطينية بكل مستوياتها، وتقدم المجلس بخالص المواساة والعزاء لأسرة الفقيد والأسرة الرياضة الفلسطينية عامة وأسرة نادي غزة الرياضي خاصة.

ويذكر أن قدوم تولى قيادة فريق نادي غزة الرياضي لكرة الطائرة في العصر الذهبي لكرة الطائرة الفلسطينية إبان حقبة السبعينات والثمانينات، وحقق إنجازات كبيرة موثقة في أرشيف العميد والحركة الرياضية.

كما وعمل الفقيد خلال السنوات العجاف ضمن منظومة رابطة الأندية الرياضية، وكانت له بصمات جلية في هذا الاتجاه، وساهم في صياغة وكتابة تاريخ حقبة هامة رغم الظروف الصعبة.

كذلك كان اسمه حاضراً وبقوة في منصات التتويج للبطولات والمسابقات على صعيد الرياضة المدرسية والأندية الرياضية على مستوى الوطن.

حفر اسمه بحروف من نور في سجلات الرياضة الفلسطينية، فالبطولات والألقاب التي حصدها خلال مسيرته في التربية والتعليم والزهور التي غرسها في حقل الرياضة المدرسية .

كما ولعب دوراً رائداً في وحدة الصف الوطني والرياضي ضمن منهج وفلسفة وطنية؛ لتمكين الجبهة الرياضية والمحافظة على المكاسب والإنجازات وتفويت الفرصة على المتربصين بشعبنا ومنظومته الرياضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد