المطران حنا يدعو المرجعيات الروحية لمساندة القضية الفلسطينية

المطران حنا

زار وفد من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية اليوم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وقدموا له التهنئة بمناسبة عيد القديس ثيودوسيوس "عطا الله"، معربين عن احترامهم وتقديرهم لدوره الرائد في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية وعن الحضور المسيحي العريق في هذه الأرض المقدسة .

كما ورحب حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بالوفد الروسي الكنسي، وقال: "إننا نوجه تحيتنا لكنيستكم الشقيقة.

وفيما يتعلق بالأزمة الكنسية في أوكرانيا، يعلق بالقول:" اننا لا نعترف بهؤلاء المنشقين الذين أسسوا كنيسة أوكرانية مستقلة نالت اعتراف بطريرك القسطنطينية بضغوط سياسية مورست عليه" .

وأضاف:" لن نتعاطى مع القرار الصادر عن البطريرك المسكوني، كونه فاقد الشرعية القانونية"، موضحاً أنه أتى بناء على ضغوطات من جهات معادية للكنيسة الأرثوذكسية، معتبراً أن هذا الأمر يعرفه جميع رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في العالم".

وقال:" يؤسفنا بأن البطريرك المسكوني قد أوقع نفسه في هذا الفخ في حين انه كان من المفترض أن يكون أكثر حكمة ومسؤولية، وإلا يتخذ قرارات من شأنها إثارة التصدعات والانقسامات في الكنيسة الأرثوذكسية .

وطالب الكنيسة الروسية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن يدافعوا عن قضيته، مقدراً مواقف الكنيسة الروسية تجاه فلسطين وتجاه ما يحدث في المشرق العربي

وفي نهاية اللقاء قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، كما ووضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة وتجاوزات غير مسبوقة تستهدف المقدسات والمؤسسات الوطنية والإنسان الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد