سفير فلسطين بروسيا يكشف سبب تأجيل موسكو زيارة هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية


رام الله - سوا

اعلن سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل ان موسكو قررت وقف زيارة وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية والذي كان مقررا خلال ايام وذلك بسبب الاحداث الجارية في غزة.

وقال نوفل في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية ، ان الجانب الروسي اعتذر عن استقبال وفد حركة حماس بالوقت الحالي وطلب تأجيل الزيارة لمرحلة لاحقة.

واضاف نوفل ان الجانب الروسي رحب بلعب دور في انجاز ملف المصالحة وهم جاهزون لعرض وتقديم اي مساعدة في هذا الملف الى جانب مصر باعتبارها الراعي والداعم لملف المصالحة الفلسطينية .

ولفت نوفل الى ان روسيا ستلعب أيضا دورا مهما في العملية السياسية وذلك ضمن رعاية وألية دولية جديدة، مشيرا الى ان ذلك مربوط بإنجاز الملف السوري بالسرعة المناسبة الأمر الذي سيشكل أرضية لدور روسي أوسع في عملية السلام.

وأكد نوفل أن موسكو أعلنت رسميا ان الولايات المتحدة غير قادرة على ادارة الملف الفلسطيني الاسرائيلي لوحدها.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف استقبل السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل وتم خلال اللقاء التطرق إلى آفاق التغلب على الانقسام الفلسطيني.

وقالت الخارجية الروسية في تصريح لها إن الجانب الروسي أكد أنه بدون حل هذه القضية الأولوية، فمن المستحيل التقدم في التسوية الفلسطينية الإٍسرائيلية، على أساس قانون دولي معروف.


الأكثر قراءة هذا اليوم