'المنظمات الأهلية' تحذر من خطورة تطورات الأوضاع في غزة

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية

حذرت شبكة المنظات الأهلية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، من خطورة الأوضاع في قطاع غزة .

وأعربت الشبكة في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، عن قلقها العميق تجاه التطورات المتلاحقة في غزة، خاصة قيام الأجهزة الأمنية باعتقال واستدعاء قيادات وأعضاء في حركة فتح، وانسحاب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من معبر رفح وعودة الخطاب "التوتيري التحريضي".

وفيما يلي نص البيان:

تعرب شبكة المنظمات الاهلية عن قلقها العميق تجاه التطورات المتلاحقة في قطاع غزة وبخاصة قيام الاجهزة الامنية في القطاع بشن حملة استدعاءات واعتقالات بين صفوف قيادات واعضاء حركة فتح وانسحاب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من معبر رفح وعودة الخطاب التوتيري التحريضي.

وتشير الشبكة الى خطورة هذه التطورات وتداعياتها وبخاصة على واقع الحريات وحقوق الانسان والاوضاع الحياتية المتدهورة على كافة المستويات لابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وكذلك تعميق حالة الانقسام  السياسي.

وتؤكد الشبكة على ان هذه الاجراءات تخدم الاحتلال وسياساته الرامية الى تفتيت وضياع الهوية الوطنية وتعميق الانقسام بين الفلسطينين والانقضاض على حقوقهم المشروعة.

وتطالب الشبكة بضرورة الوقف الفوري للاعتقالات والاستدعاءات السياسية وعودة موظفي السلطة الوطنية الى معبر رفح والابتعاد عن اية اجراءات تمس حياة المواطنين.

كما تطالب بوقف لغة التحريض عن الخطاب السياسي والعودة الفورية الى حوارات المصالحة وتنفيذ اتفاقاتها بما يحقق الوحدة الوطنية وتوفير مقومات الصمود لابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وتدعو الشبكة الى ضرورة تكاتف الجهود الوطنية من اجل مواجهة هذه الحالة المتردية واحترام سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد