لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة تزور دير اللاتين لتهنئة المسيحيين بأعيادهم

لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة تزور دير اللاتين لتهنئة المسيحيين بأعيادهم

زارت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، دير اللاتين لتهنئة المسيحيين بأعيادهم.

وقدّم وفد "اللجنة" التهنئة للأب يوسف أسعد، وجميع مسيحيي قطاع غزة ، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، مُعرباً عن أمله في أن ينعم أبناء شعبنا من مسلمين ومسيحيين بالأمن والسلام.

وأكد الحاج أبو وسيم الوادية أن مسيحيي قطاع غزة، هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، لهم ما له وعليهم ما عليه، وهم شركاء في القضية والهمّ والمصير، مُعبراً عن اعتزازه بهذه الشريحة الأصيلة، التي تتحمل - كسائر أهل القطاع - الحصار الإسرائيلي الظالم والعدوان المتواصل.

وكان في استقبال اللجنة الأب يوسف أسعد راعي الكنيسة في غزة، حيث جرى الحديث حول العلاقة بين المسيحيين والمسلمين على أرض فلسطين والذين تجمعهم قضية واحدة وهم واحد وعدو يستهدفهم ويستهدف مقدساتهم المسيحية والإسلامية .

وأكد الطرفان، على العيش المشترك بين الطرفين على مدار قرون طويلة من الزمن ويجمعهم الحاضر والمستقبل.

وأطلع الأب يوسف أسعد اللجنة، على الدور الكبير الذى يقوم به بابا الفاتيكان من أجل القضية الفلسطينية واهتمامه دائما بأحوال الفلسطينيين في قطاع غزة ودائما في خطاباته إلى العالم يتحدث عن المظلومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني الذى يجب أن يعيش حرا وكريما على أرضه ويمارس شعائره التعبدية دون خوف أو إرهاب يمارس ضده.

وفى نهاية الزيارة تم التأكيد على أهمية التواصل بين الفصائل الفلسطينية والكنيسة وشكر الوفد الأب يوسف أسعد على حسن الضيافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد