الشيخ: 50 % من ميزانية السلطة تصرف على غزة ونبني سياستنا الآن في 3 مسارات

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مساء الثلاثاء، أن المصالحة مع حماس "وصلت إلى طريق مسدود"، مؤكدا أن حركته ستواجه الانقسام "بكل شراسة".

وقال الشيخ في لقاء متلفز تابعته (سوا) : "50 % من ميزانية السلطة تصرف على غزة ، وحماس تسرق أموال الشعب الفلسطيني هناك". وفق تعبيره.

وأضاف : "حماس تتحدث عن التنسيق الأمني"، متسائلا : "ماذا يعني إدخال 15 مليون دولار شهريا عبرمطار بن غوريون بموافقة إسرائيلية، وكشوف تقدمها حماس للشاباك". بحسب حديثه الذي تابعته سوا.

وأكد أن القيادة الفلسطينية التي وقعت اتفاق أوسلو، تواجهه الآن وتطالب بإعادة النظر فيه وتعديله، مستطردا : "وأنت (حماس) ذاهب باتجاه دويلة وإمارة غزة".

وحول العلاقة مع الاحتلال، قال : "أبلغنا إسرائيل رسميا، أننا نريد إعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة بيننا"، مؤكدا أن إسرائيل "قتلت الاتفاقيات بإجراءاتها ولم يعد هناك اتفاقيات محترمة، ولم تعد ملزمة لنا ونطالب بإعادة النظر فيها بثلاث مسارات، السياسي والاقتصادي والأمني". وفق الشيخ.

ونوه إلى أن القيادة الفلسطينية تتنظر ردّا من إسرائيل حول ذلك.

وأضاف الشيخ : "نبني سياستنا الآن في ثلاثة مسارات، أولها مواجهة التآمر الأمريكي الكبير على القضية الفلسطينية، وثانيها الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، والمسار الثالث يتمثل في الانقسام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد