التصويت على مشروع قانون ابعاد منفذي العمليات اليوم

الكنيست الاسرائيلي - أرشيفية

قال العضو العربي عن القائمة العربية المشتركة د. يوسف جبارين انه سيتم اليوم التصويت بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون ابعاد عائلات منفذي العمليات من مناطق لمناطق أخرى في الضفة، متوقعا ان يحظى بأغلبية الأصوات في الهيئة العامة للكنيست.

وأشار جبارين في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، الى ان المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية حذر من التصويت على مشروع قانون ابعاد عائلات منفذي العمليات لأنه سيورط اسرائيل أمام القانون الدولي وسيجلبها لمحكمة الجنايات الدولية، اضافة الى ان الجهات الامنية في الكنيست قالت ان هذا القانون لن يردع الفلسطينيين وقد يزيد من العمليات لكن رغم كل ذلك حزب البيت اليهودي أصر عليه.

وأضاف جبارين انه سيتم ايضا التصويت في الكنيست على مبادرة من حزب البيت اليهودي على ما يسمى مشروع قانون تشريع الاستيطان (ب) بعد التصويت عليه.

وأوضح جبارين ان هناك نوعين من التشريعات الإسرائيلية الأولى تهدف الى الانتقام وقمع شعبنا كالتهديد بالإبعاد وحجز الاموال عن السلطة وتشديد العقوبات على الأهالي في القدس ، والأخر يهدف لترسيخ الاستيطان كمشروع شرعنة الاستيطان.

وحول تزايد ظاهرة العنف في المدن والبلدات العربية في الداخل قال جبارين ان انعدام الأمن أصبح يهدد أمان المواطنين، موجها أصابع الاتهام بشكل مباشر للحكومة الاسرائيلية وراء ما يجري، محذرا في ذات الوقت من نشوب حرب أهلية في المجتمع العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد