اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" يدين اقتحام الاحتلال مقر وكالة "وفا"

اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"

 استنكر اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بمدينة رام الله ، واحتجاز الصحفيين العاملين بها، ومنعهم من مغادرته، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها الوحشية ضد المؤسسات والمواطنين الفلسطينيين.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، رئيس "فانا" الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح في بيان، اليوم الثلاثاء، إن أعضاء الاتحاد يستنكرون بشدة الممارسات الإسرائيلية القمعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ومؤسساته الرسمية، وفقاً للوكالة الرسمية.

وأضاف أن استمرار سلطات الاحتلال في سياستها الهمجية واللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني واستهانتها بكافة القوانين والعهود والمواثيق الدولية يؤكد ضرورة التحرك الدولي العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر.

وطالب الشيخ مبارك الدعيج المجتمع الدولي بالضغط على الدولة اليهودية لوقف الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة لمؤسساته الرسمية.

كما دعا المؤسسات الإعلامية والإعلاميين الشرفاء في كل أنحاء العالم إلى إدانة الجريمة الإسرائيلية النكراء باقتحام وكالة "وفا"، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص على المواطنين الفلسطينيين الأبرياء.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت الليلة الماضية مقر وكالة " وفا" بمدينة رام الله، ومنعت موظفيها من مغادرة المبني، واحتجزتهم في مكتب التحرير، واستولت على تسجيلات الفيديو الخاصة بكاميرات المراقبة الموجودة بالمقر وأطلقت القنابل المسيلة للدموع على الموظفين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على بعض الزملاء الصحفيين ثم تمركزت داخل المبني واتخذته ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص الحى والمطاطي وقنابل الغاز على الشباب الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من المقر .

من جهته، ندد الأمين العام الدكتور فريد ايار للاتحاد بالاعتداء الوحشي الذي قامت به القوات الاسرائيلية ضد مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية في رام الله وطالب المنظمات والاتحادات والمؤسسات الإعلامية الاقليمية والدولية استنكار هذه الأفعال وإظهار التعاطف مع المؤسسة الإعلامية الفلسطينية..

وقال الدكتور ايار لقد عودتنا اسرائيل على هذه الممارسات التي لا تنسجم مع أبسط قواعد حقوق الانسان وحرية الصحافة لذلك بات من الضروري على دول العالم أن لا تبقى مكتوفة الأيدي بل عليها شجب واتخاذ كافة السبل لإيقاف هذه الاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد