حمد الوحدة الوطنية هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق الاستقلال

امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

قالت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية في بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى31 لانداع انتفاضة الحجارة ، ان الوحدة الوطنية هي المكون الاساسي والرئيسي للنضال الوطني الفلسطيني وهي الاداة القوية لدحر الاحتلال.

وشددت حمد في تصريح تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، على ان الوحدة الفلسطينية هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق اهدافنا في الحرية والاستقلال .

واضافت حمد "إن ما حصل في الامم المتحدة في مواجهة المشروع الامريكي وإفشاله ما هو الا دليل على قوة الموقف الفلسطيني في توحده مؤكدة ان معركتنا واحدة وبوصلتنا واحدة هي مواجهة الاحتلال الاسرائيلي" .

واكدت حمد في بيانها ان انتفاضة الحجارة كانت عنوان للوحدة الوطنية عملياً في ميدان النضال وعلى كل المستويات ، فكانت خير مثال لثورة شعبية وحدوية تميزت بقوة النسيج النضالي المتين بين كل الفصائل الوطنية والاسلامية لذلك استمر النضال الى تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وبداية تحقيق حلم الدولة الفلسطينية بتشكيل اول نواة لها .

ولفتت حمد الى ان الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع بإصراره، حتى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدة على ان الشعب الفلسطيني فجر انتفاضة الشعبية سنة 87 ليؤكد على اصراره على رفض الاحتلال وتهويده واستيطانه وليؤكد تمسكه بأهدافه وثوابته الوطنية المشروعة التي لن تنازل عنها مهما بلغت التضحيات .

ودعت حمد الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الى بذل المزيد من الجهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام، كخيار وهدف استراتيجي، لابد منه، لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، لمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجة القضية الفلسطينية في ظل غطرسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

و في الختام حيت حمد شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء انتفاضة الحجارة الذين ضحوا بأرواحهم الغالية من اجل شعبهم كما حيت اسرانا البواسل في المعتقلات الإسرائيلية الذين ضحوا بحريتهم من اجل حرية شعبنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد