رابطة علماء فلسطين تفتتح مقرها الجديد في غزة

111-TRIAL- غزة /سوا/ افتتحت رابطة علماء فلسطين ظهر اليوم الخميس مقرها الجديد في غزة ، بحضور رئيس  الوزراء إسماعيل هنية وعدد من ممثلي الحكومة الفلسطينية.
وأكد رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور سالم سلامة  خلال حفل الإفتتاح ، أن رابطته هي المحافظة على عقيدة الأمة الصحيحة لأهل السنة والجماعة, وترسيخها لدى أبناء المجتمع  الفلسطيني جميعاً.
وأوضح سلامة أن الهدف من عمل مقر للرابطة هو إحياء الدور الريادي للعلماء, والحفاظ على مكانتهم الدينية والدنيوية إضافة إلى العمل على نشر الفكر الإسلامي الوسطي, وإيصاله إلى الناس كافة, والالتزام به وبتصوراته الشاملة للكون والإنسان والحياة.
بدوره ، قال الدكتور مروان أبو راس نائب رئيس الرابطة أن الرابطة استطاعت وخلال السنوات الماضية من إصدار العديد من المطويات التي تهدف إعداد وتأهيل الدعاة للطلاب والطالبات بالإضافة إلى إصدار العديد من الكتب وتبني عدد من المشاريع.
وأوضح أبو راس أن وسائل الرابطة كانت من خلال تأهيل الدعاة والمرشدين للقيام بواجب الدعوة, والتعليم على علم وبصيرة وتشكيل وتطوير لجان الإصلاح, لتطبيق شرع الله في فض النزاعات وحل المشاكل.
من جانبه ، أشار النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر أن الشعب الفلسطيني وبعد "إعلان الشاطئ " بحاجة ماسة لتفعيل دور العلماء, ليقوموا بدورهم الريادي.
وقال هنية خلال احتفال فتح مقر الرابطة إن "الرابطة ستبقى إطارًا جامعًا لعلماء هذا الوطن". مشيرًا إلى دعم حكومته للرابطة بمبلغ 10 آلاف دولار.
111
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد