تربية جنوب الخليل تنظم مؤتمر العلوم لطلبة المدارس

وزارة التربية والتعليم العالي

 نظمت مديرية التربية والتعليم العالي/ جنوب الخليل اليوم الأربعاء، مؤتمراً للعلوم لطلبة المدارس تحت عنوان (ثورة الغذاء والتحديات لتلبية احتياجات عام 2050)، وذلك بالشراكة مع جامعة الخليل، وبدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان.

ويهدف المؤتمر الذي أقيم في مركز شهداء دورا الثقافي، الى بحث مشكلة الغذاء التي أصبحت عالمية، ويأتي أيضاً ضمن سياسية وزارة التربية والتعليم العالي القائمة على التطبيق العلمي للمعرفة وتنمية البحث العلمي والمشاريع لطلبة المدارس، وتنمية وبناء شخصية الطالب، والتدريب على العمل الجماعي والخروج بمخرجات نوعية، وفقاً للوكالة الرسمية.

وافتتح المؤتمر بحضور مدير التربية والتعليم العالي خالد أبو شرار، وحضره مدراء الدوائر الإدارية والفنية في المديرية، ورؤساء الأقسام والمشرفون التربويون، وعميد كلية الزراعة في جامعة الخليل صبري صغير، وطلبة الكلية، وممثلو مؤسسة عبد المحسن القطان، وطلبة المدارس المشاركة، ومديرو ومديرات المدارس، وأكاديميون تربويون، وممثلو وسائل الإعلام، وممثلو المؤسسات الداعمة والشريكة .

وتحدث أبو شرار عن أهمية هذا المؤتمر لما يحمله من عنوان مميز ومضمون كبير يساهم بالانتقال من مرحلة التلقين الى البحث العلمي، مستعرضا أهداف وزارة التربية والتعليم العالي من عمل مثل هذه المؤتمرات التي تتيح المجال وتطلق العنان للبحث العلمي وتساهم بشكل ريادي وفعال في تطوير قدرات الطلبة في مجال البحث العلمي.

واستعرضت منسقة المؤتمر المشرفة سمر العمري، فكرة عمل هذا المؤتمر من خلال الورشات واللقاءات التي كانت تعقدها مؤسسة عبد المحسن القطان في استوديو العلوم التي تقوم بمهرجان لأيام العلوم، موضحة ان قسم الإشراف التربوي أراد أن تكون هذه المشاركة في أيام العلوم مختلفة عن المألوف في السنوات السابقة، وبالتوافق مع ايام العلوم في باقي المحافظات والمديريات بعنوان ( ثورة الغذاء).

وتحدث عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل صبري صغير، عن المضمون الذي يحمله المؤتمر ومناقشته لقضية عالمية يجب مشاركة الجميع في حلها، موضحا أن البحث عن سلامة الغذاء وانتاج شيء صحي مفيد للإنسان، وتحقيق الأمن الغذائي وتوفيره لكافة أفراد المجتمع هي من أجندة هذا المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع تربية جنوب الخليل.

وقد تخلل المؤتمر 3 جلسات ناقشت مصادر الغذاء، وعرض لمشاريع المدارس المشاركة في المؤتمر، كما تم تكريم كافة القائمين على المؤتمر، بالإضافة الى المدارس التي شاركت بأوراق بحثية ومشاريع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد