وزيرة إسرائيلية: ليبرمان منافق

ميري ريغيف وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية

هاجمت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف يوم الإثنين، وزير الأمن الإسرائيلي السابق ورئيس حزب "يسرائيل بيتنو" أفيغدور ليبرمان، واصفة إياه بالمنافق، وذلك على خلفية إسقاط مشروع قانون "الولاء في الثقافة".

وبذلت ريغيف وحزبها "الليكود" جهدًا لطرح القانون للتصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة أمام الهيئة العامة للكنيست اليوم، لكنه سحب من جدول أعمال الكنيست ، عقب عدم تحصيل الائتلاف الأغلبية المطلوبة للمصادقة على مشروع القانون.

وقالت ريغيف في مؤتمر صحافي عقدته بعد ظهر اليوم في الكنيست: "سنكشف حقيقة من يدعي أنه يميني ويتضح أنه ممثل لليسار (في إشارة إلى ليبرمان)، فقط قبل أسبوع قال إنه يؤيد القانون. هل هذا وعد حقيقي؟ هل هذا ولاء؟ ولاءه فقط لغروره، ليست لأفكاره أو للجمهور الإسرائيلي".

واعتبرت ريغيف أن الوعود التي يطلقها ليبرمان ليست بالوعود الصادقة، ولإسقاط الحكومة هو على استعداد للتعاون مع النواب العرب. 

وتابعت "ليبرمان تحدث عن الولاء بحملته الانتخابية، وبدلا من ذلك فهو يساهم في توفير التمويل لأولئك المخربين عن طريق ميزانيات الثقافة. يحولون الأموال للمخربين ويدعمون الإرهاب". وفق ما أورده موقع عرب 48.

وكانت الكنيست قد صادقت، في الخامس من الشهر الجاري، بالقراءة الأولى على مشروع قانون "الولاء في الثقافة"، الذي بادرت إليه وزيرة الرياضة والثقافة، ميري ريغيف.

يشار إلى أن مشروع القانون يهدف إلى منع الميزانيات عن هيئات ومؤسسات ترفض بنود الولاء لإسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية، ورموزها، المشمولة في مشروع القانون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد