موقع عبري يكشف كيف نجحت حماس في نشر صور القوة الإسرائيلية الخاصة

جنود الاحتلال على حدود غزة - أرشيفية

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حركة حماس تمكنت من نشر صور أفراد القوة الخاصة التي دخلت غزة ، رغم الرقابة العسكرية الإسرائيلية المشددة لمنعها.

 ونشر موقع themarker العبري، اليوم الاثنين، تقريراً أكد خلاله أن حركة حماس نشرت الصور باللجوء إلى شبكات التواصل الاجتماعي لشخصيات سياسية وإعلامية من إسرائيل، يتم متابعتهم بشكل كبير من الجمهور الإسرائيلي.

وأوضح الموقع، أن أفراد حماس أقدموا على إنشاء حسابات وهمية بأسماء عبرية ودخلوا إلى صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي منها صفحة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتسيبي ليفني زعيمة المعارضة، بالإضافة إلى سياسيين آخرين من الكنيست وبعض الوزراء في الحكومة، إلى جانب صحافيين مشهورين في إسرائيل.

وقال الموقع إن أفراد حماس أقدموا على نشر صور أفراد الخلية من خلال التعليق على تغريدات لأولئك السياسيين والإعلاميين، بهدف أن يتم مشاهدتها بشكل أكبر داخل إسرائيل بعد أن حظرتها الرقابة العسكرية.

وأشار الموقع إلى أن محاولات فيسبوك لحذف الصور لم تنجح بشكل كامل. مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة من حماس تؤكد أهمية "العملية السبيرانية" وضرورة العمل على مواجهتها، بحسب ما نقلته صحيفة القدس .

ونبه الموقع إلى ضرورة إعادة تفعيل قانون حظر النشر في شبكات التواصل الذي تم تعليقه بعد خلافات داخل الكنيست الإسرائيلي خوفاً من "حرية التعبير".

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نشرت قبل أيام صورا، قالت إنها لأفراد القوة الخاصة التي تسللت شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووقع اشتباك مسلح بين قوة إسرائيلية خاصة وبين أفراد من المقاومة الفلسطينية في 11 نوفمبر الجاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، استشهد إثره 7 فلسطينيين، وقتل ضابط إسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد