المبادرة الوطنية: قطاع غزة يعيش أسوء أحواله

رام الله / سوا / دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى اجراءات فورية لحماية قطاع غزة من الاثار المدمرة لجرائم الحرب الاسرائيلية التي ارتكبت ضده خلال العدوان الاخير.

وقالت المبادرة ان من غير الجائز و لا المقبول اخلاقيا و انسانيا ووطنيا ان يتعرض اهل القطاع للأهوال المرة تلو الاخرى دون اجراء افعال لمساندتهم.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادر الوطنية الفلسطينية أن بيتا واحدا لم يتم اعماره من الستة و تسعين الف منزل و منشأة دمرتها اسرائيل خلال العدوان الاخير و ان مئات الالاف سيتعرضون مجددا للبرد و العواصف و الامطار دون مأوى يحفظ كرامتهم و صحة اطفالهم.

وأضاف ان ما يعيشه اهلنا في قطاع غزة اسوأ مما عاشه اللاجئون الفلسطينيون عام 1948 اثناء تعرضهم للعواصف الثلجية بعد النكبة .

وقالت حركة المبادرة ان الناس تشعر بالقهر و الغضب من استمرار اهمال القطاع بذريعة الخلافات السياسية و التنازع على سلطة وهمية كلها تحت الاحتلال، مطالبًة بعقد اجتماع فوري وطني شامل يتخذ خطوات فعلية لإنهاء الحصار و رفع المعاناة عن أهل غزة و يسند صمودهم في هذه الظروف القاسية.

ودعت المبادرة "كل من يتولى مسؤولية هذا الوطن ان يتذكر ان المسؤولية تعني خدمة الناس و تلبية احتياجاتهم و تمثيل مصالحهم قبل أي شيء آخر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد