الاتحاد الأوروبي يدين إجراءات الاحتلال بمخيم شعفاط والبناء في المستوطنات

الاتحاد الأوروبي -ارشيف-

أدان الاتحاد الأوروبي، ھدم الاحتلال الإسرائيلي لمنازل فلسطینیین في مخيم شعفاط بمدينة  القدس .

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العلیا للسیاسة الخارجیة والأمنیة الأوروبیة، ماجا كوسیجانسیك، في بیان صحفي إن "السلطات الإسرائیلیة ھدمت نحو 20 سكنا اقتصادیا فلسطینیا في مخیم شعفاط في القدس الشرقیة، الأسبوع الماضي".

وأشارت إلى أن "الاتحاد الأوروبي یعارض بشدة سیاسة الاستیطان الإسرائیلیة غیر القانونیة بموجب القانون الدولي والإجراءات التي اتخذت في ھذا السیاق مثل النقل القسري وعملیات الاخلاء والھدم".

وشددت المتحدثة الأوروبية على أن سیاسة بناء المستوطنات والتوسع في القدس الشرقیة تستمر في تقویض إمكانیة التوصل إلى حل دولتین قابل للحیاة والقدس عاصمة لكلتیھما باعتبار ذلك الاجراء الوحید الواقعي لتحقیق السلام العادل والدائم.

كذلك دان الاتحاد الأوروبي "مضي بلدية القدس بخطط لإنشاء نحو 800 وحدة سكنية في مستوطنتي رمات شلومو وراموت في شرق القدس، كما أن المستوطنين في حي سلوان بشرق القدس مستمرون في إجراءات قد تؤدي إلى إخلاء قرابة 700 فلسطيني يعيشون بالمكان". وفق ما أورده "عرب 48".

يذكر أنه في النصف الأول من العام الحالي، جرى بناء 1073 وحدة استيطانية في المستوطنات، مقارنة بـ870 وحدة في النصف الأول من العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد