الرئيس عباس يستقبل والدة وشقيق الأسير كريم يونس برام الله

الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأحد، والدة وشقيق الأسير كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بمقر الرئاسة في رام الله .

واطمأن الرئيس عباس على أوضاع الأسير يونس وزملائه في الأسر، مشددا على أن قضية الأسرى هي قضية الشعب الفلسطيني بأسره.

وأكد عباس أن قضية الأسرى تحتل الأولوية لدى القيادة الفلسطينية، التي تبذل كل جهد ممكن مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي، لإطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، ليشاركوا في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بحسب الوكالة الرسمية.

بدورها ، ثمنت والدة وشقيق الأسير يونس، جهود الرئيس عباس واهتمامه الدائم بقضية ابنهم كريم وزملائه في الأسر.

يشار إلى أن اللقاء تم بحضور أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، و محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي ، و محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

ويعد الأسير الفلسطيني كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، من أقدم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والعالم ، وولد الأسير 24 ديسمبر عام 1956بقرية عاره في أراضي.

الجدير بالذكر أن الأسير يونس اعتقل في 6 يناير عام 1983 وحكم عليه بالسجن المؤبد الذي حدد فيما بعد بـ40 عاما، وكان من المفترض أن يفرج عنه خلال الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي أبرمها الرئيس عباس مع حكومة إسرائيل عام 2013، والتي تقضي بالإفراج عن كافة الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقات أوسلو، ولكن حكومة الاحتلال تنصلت من الإفراج عن الدفعة الرابعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد