تشمل سلسلة مشاريع

حماس تكشف تفاصيل المرحلة التالية لتفاهمات التهدئة في غزة

يحيى السنوار رئيس حماس في غزة واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية العامة -ارشيف-

كشفت حركة حماس ، عن تفاصيل المرحلة التالية لتفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، مؤكدةً إيجابية اللقاءات مع الوفد المصري.

وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان لفرانس برس إن "المرحلة التالية من تفاهم التهدئة ستشمل توسيع مجال الصيد من 14 الى 20 ميلا وربط خط 161 لزيادة كميات الكهرباء (من اسرائيل) لقطاع غزة وزيادة التصدير ومد خط الغاز الطبيعي لمحطة توليد الكهرباء والبدء بمشاريع لإعادة الإعمار والبنى التحتية وتشغيل البطالة والأيدي العاملة" دون مزيد من التفاصيل.

وحسب القيادي بحماس، فإن لقاءات حركته مع الوفد الأمني المصري الذي وصل غزة مساء الخميس الماضي، إيجابية؛ في سياق التخفيف عن شعبنا وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

وتحدث رضوان عن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار يوم أمس، قائلا : "ما يميز مسيرات هذه الجمعة انها تاتي بعد انتصار المقاومة وانهيار الحكومة الإسرائيلية" في اشارة الى استقالة وزير الأمن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان.

وأضاف رضوان "حافظنا على سلمية وشعبية المسيرات المستمرة، هناك حالة انضباط تام من المواطنين المشاركين وإذا كان أي عدوان يكون من الاحتلال".

وتواصل مصر بالتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف ، مباحثات مع الفلسطينيين واسرائيل من أجل تثبيت التهدئة في قطاع غزة وتحسين الاوضاع الانسانية المتردية في القطاع الفقير الذي يسكنه نحو مليوني شخص.

اقرأ/ي أيضًا: الزهار لـ(سوا): ليبرمان جاء وكأنه سوبر مان وجولة التصعيد ستؤثر بالإيجاب على جهود التهدئة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد