التشريعي يستمع للمؤسسات المسيحية حول الضمان الاجتماعي

التشريعي يستمع للمؤسسات المسيحية حول الضمان الاجتماعي

عقد ممثلون عن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع ممثلي الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في مقر المجلس التشريعي.

وترأس اللقاء النائب بسام الصالحي بحضور كل من النواب الدكتورة نجاة الأسطل، قيس عبد الكريم ومهيب عواد. وحضر عن اللجنة الوزارية كل من الدكتور جواد عواد وزير الصحة، ابراهيم الشاعر ووزير التنمية ومأمون أبو شهلا رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي.

واتسمت لغة الحوار بالإيجابية مما ساهم بوجود مساحة للنقاش والاستماع لطروحات الأمانة العامة للمؤسسات التربوية والاستعداد من جميع الجهات الفاعلة لبحث مطالبهم ودراستها بجدية.

وأفاد ممثلو هذه المؤسسات بأنهم جسم غير ربحي يعتمد بشكل كبير على دعم الكنائس للنهوض بالحالة التعليمية لأعلى المستويات، وأنهم يؤيدون فكرة الضمان الاجتماعي ولكنه يرتب عليهم مسئوليات مالية وأعباء لا يقدرون على حملها، خاصة حال دفع مستحقات الخدمة دفعة واحدة، وتم رفع الاقتراح من قبلهم بإمكانية مساعدة صندوق الضمان بتوفير القروض لهذه المؤسسات لدفع المستحقات للمدرسين، وستتم دراسته بالتعاون مع الجهات المعنية.

وطرح الممثلون عن المؤسسات أيضا قضية وجود نظام تقاعد ساري في هذه المؤسسات، مطالبين بالتعامل مع هذه الحالة كحالة خاصة ودراستها بشكل مفصل، وتم التوافق على بحث الموضوع بشكل مفصل.

أما فيما يتعلق بحاملي الهوية الزرقاء، أفاد الصالحي "إننا أبناء وطن واحد وستتم دراسة هذا الموضوع ولن يتم الحاق الضرر بمصالح أي فئة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد