وعود بتحسين الدفعات المالية لموظفي غزة واجتماع مرتقب بشأن مصير المنحة القطرية

صرف رواتب موظفين بغزة - ارشيفية -

كشف يعقوب الغندور نقيب الموظفين في غزة اليوم الأربعاء، عن وعود من قبل وزارة المالية في القطاع، بتحسين الدفعات المالية للموظفين خلال الأشهر المقبلة.

وقال الغندور إن "المالية وعدت بتحسين الدفعات المالية المقدمة لنحو 43 ألف موظف خلال الشهور القليلة القادمة".

وأشار إلى أن اجتماعاً سيعقد خلال الفترة المقبلة مع المسؤولين بغزة لمعرفة مصير المنحة القطرية وآلية الصرف وغيرها من المعلومات.وفق ما نقلته صحيفة العربي الجديد.

يذكر أن المالية بغزة بدأت اليوم الأربعاء، صرف دفعة مالية تُقدر بـ60 في المائة وبحد أدنى 1400 شيكل لموظفي غزة، بعد تأخر صرفها لشهرين تقريباً.

اقرأ/ي أيضًا: بالتفصيل: قرارات بشأن رواتب موظفي غزة ومساعدات مالية لهذه الفئات

وشدد الغندور على أن وزارة المالية مطالبة بتحسين الدفعات المالية المقدمة لآلاف الموظفين لا سيما أنهم لم يتلقوا رواتب كاملة منذ ما يزيد عن 5 سنوات نتيجة للأزمة المالية والأوضاع التي تعصف بالقطاع.

وأوضح أن ما تم صرفه للموظفين من دفعة مالية بقيمة 60 في المائة لا علاقة له بالمنحة القطرية التي يجري الحديث عنها بشأن موظفي غزة، مشيراً إلى أن عملية الصرف جرت عبر الإيرادات المحلية الخاصة بوزارة المالية في القطاع.

وأكد أن المطلب النقابي للموظفين هو تحسين الدفعات المالية المقدمة للموظفين وصولاً إلى صرف راتب كامل لكل منهم، إلى جانب العمل على صرف المستحقات وجدولتها وعدم التمييز في عملية الصرف بين موظف وآخر وانتظام موعد صرف هذه الدفعات.

وخلال الفترة الماضية كانت وزارة المالية تقوم بصرف دفعة مالية بقيمة 40 في المائة من إجمالي رواتب الموظفين بغزة، بحد أدنى 1200 شيكل على فترات تتجاوز في بعض الأحيان 40 يوماً، فيما كانت تقوم بترحيل باقي الرواتب إلى المستحقات بسبب عجز السيولة النقدية.

ومن المقرر أن يصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي إلى القطاع خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي أعلن في وقتٍ سابق عن تقديم مساعدة نقدية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار، لـ 50 ألف أسرة في قطاع غزة تم اختيارها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، ضمن معايير دقيقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد