سيلتقي السيسي

الرئيس عباس يصل شرم الشيخ

الرئيس عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ظهر اليوم الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ، تلبية لدعوة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال منتدى شباب العالم الثاني.

ووفقاً الوكالة الرسمية، كان في استقبال الرئيس عباس بمطار شرم الشيخ الدولي، محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح، ووكيل جهاز المخابرات المصرية اللواء عمرو حنفي والوكيل أيمن بديع، والعميد مصطفى مروان نائب رئيس ملف فلسطين بالجهاز.

ويرافق الرئيس عباس عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال منتدى شباب العالم، غداً السبت، بحضور أكثر من 5 آلاف شاب يمثلون مختلف دول العالم إضافة إلى مبعوق الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث الإتحاد الإفريقي، تحت رعاية الرئيس المصري.

ويهدف المنتدى إلى إيصال رسالة سلام للعالم باستقرار مصر، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ الأمن والسلام في مناطق الصراع.

ويتضمن المنتدى 30 جلسة يتم من خلالها مناقشة 18 محورا، وتتحدث فيه مجموعات من شباب العالم في مواضيع كثيرة أهمها محاكاة للقمة العربية الافريقية، والامن المائي في ظل التغيير المناخي، ودور قادة العالم في استدامة السلام، وسبل مواجهة التطرّف والارهاب، وفرص العمل في عصر الذكاء الصناعي. 

وكان أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  أكد لوكالة سوا مساء الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس  سيزور مصر للمشاركة في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيلتقي على هامش مشاركته في المؤتمر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبينا أنهما سيناقشان عدة ملفات منها  المصالحة الفلسطينية  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد