الكشف عن مخطط المخابرات المصرية للمصالحة بين حماس وفتح

وفد المخابرات المصرية يصل غزة يوم الثلاثاء

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس عن تفاصيل مخطط المخابرات المصرية لتحقيق المصالحة بين حركة حماس وحركة فتح.

وقالت الإذاعة ان المخطط المصري يشمل مصالحة تدريجية بين فتح وحماس ويتضمن المقترح ضمانات وجداول زمنية مفصلة ، وقد تم استكماله بين مصر وحماس خلال الاسبوعين الماضيين.

وأشارت الإذاعة الى ان المخابرات المصرية وحركة حماس ينتظران الأن رد الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وبينت ان رئيس الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق هو من يقد الاتصالات بين الجانبين ، حيث زار وهو وفريقه غزة و رام الله واسرائيل 4 مرات في الاسبوعين الماضيين.

وعن طبيعة مخطط المخابرات المصرية للمصالحة بين فتح وحماس ، فأنه في البداية ستتحمل السلطة الفلسطينية المسؤولية المدنية عن قطاع غزة والوزارات الحكومية وفي مرحلة أخرى تتسلم إدارة الشرطة والمعابر الحدودية وفي غضون بضع سنوات سيتم الحديث حول قضية الجناح المسلح لحركة حماس.

إقرأ/ي أيضا:الوفد الأمني المصري يعود إلى غزة الخميس لهذا السبب

ومن المقرر ان يعود الوفد الأمني المصري الى قطاع غزة اليوم مجدداً ، بحسب م تحدث به ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الأربعاء لوكالة سوا الاخبارية.

وكشف أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مساء الأربعاء، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح مجدلاني في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية أن الرئيس عباس مدعو للمشاركة في مؤتمر للشباب في شرم الشيخ بمصر.

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيلتقي على هامش مشاركته في المؤتمر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبينا أنهما سيناقشان عدة ملفات منها المصالحة الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد