أول تعليق للجهاد الإسلامي على إفراج مصر عن عناصرها

نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي

علقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على إفراج السلطات المصرية عن عدد من عناصرها الذين كانوا معتقلين هناك، مشيرةً إلى أن ذلك جاء نتيجة "اتصالات مستمرة" معها.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، نافذ عزام، أن العلاقة بين حركته ومصر "تقوم على الاحترام والثقة".

ووفق موقع عربي 21 الذي أورد الخبر، فإن القاهرة أفرجت الإثنين الماضي عن نحو 15 من عناصر حركة الجهاد كانوا في السجون المصرية من فترة، اعتقلتهم بشكل متفرق من مطار القاهرة وهم في طريق عودتهم إلى قطاع غزة .

وأضاف عزام : "حتى لو حصلت بعض الأمور الطارئة والعارضة، كحادثة اعتقال بعض شباب حركة الجهاد الإسلامي، فنحن نحاول أن نبقي القضية في الاتصالات بيننا وبين الأخوة في مصر".

وأوضح عزام، أن حركته "تحاول قدر الإمكان، الابتعاد في مثل هذه القضايا عن الحديث في وسائل الإعلام، ونستطيع أن نصل إلى النتائج التي نريدها، وهذا ما حصل في قضية المعتقلين".

وحول مدى استثمار حركة الجهاد لعلاقاتها "المتميزة" مع مصر من أجل معالجة وحل مختلف القضايا مع مصر وخاصة قضية عناصر حركة " حماس " المعتقلين في السجون المصرية، نوه القيادي البارز، إلى أن "حركة الجهاد تطرح كافة الأمور العامة التي تهم الشعب الفلسطيني بأسره، وهناك نتائج من حديثتا مع الأخوة بمصر، الذي يزيد الثقة والاحترام".

وأكد عزام، أن "حركة الجهاد تتواصل باستمرار في القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني بشكل عام"، مضيفا: "نحن على اتصال مستمر بالأخوة المصريين".

وأعرب عن أمله، أن تتوج الجهود المصرية بشأن التوصل إلى تهدئة مع الاحتلال وتحقيق المصالحة الفلسطينية ، "بما يعود بالخير على شعبنا قضيتنا الفلسطينية".

يشار إلى أن القرار المصري، جاء عقب استجابة حركة الجهاد لجهود الوساطة المصرية بشأن احتواء التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة السبت الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: حماس تكشف طبيعة العلاقة الحالية بين القسام وسرايا القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد