ترحيب فلسطيني بقرار البرلمان الأوروبي بشأن دعم التعليم والأونروا

البرلمان الأوروبي

عارض البرلمان الأوروبي، مقترح خفض المساعدات الأوروبية لقطاع التعليم في فلسطين، كما تبني قرارًا آخر يدعو لتقديم مساعدة أوروبية إضافية للأونروا بقيمة 22 مليون يورو إضافية لهذا العام . 

جاء ذلك خلال تصويت البرلمان بأغلبية ضد مقترح خفض المساعدات الأوروبية لقطاع التعليم بفلسطين ، اليوم الأربعاء .

وباشرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، فور تبني القرار في لجنة الموازنة، بإعطاء توجيهات إلى الجهات المختصة لإفشال التحركات الإسرائيلية التي تهدف إلى محاصرة السلطة الوطنية عن طريق قطع المساعدات الأوروبية.

وقال رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين ، إن تصويت البرلمان بأغلبية ساحقة اليوم يمثل استفتاء حول التزام ممثلي الشعوب الأوروبية بحق شعبنا في تقرير مصيره، وقيام دولته المستقلة، وعدالة قضيته، ويمثل رسالة دعم لصمود وتصدي الشعب لسياسات الهدم، والتهجير التي تمارسها إسرائيل.

في سياق متصل ثمنت حركة فتح قرار البرلمان الأوروبي ، معربة عن ثقتها بأن يصد هذا القرار بشكل تام ونهائي هذه المحاولات الإسرائيلية لإلحاق الأذى بمسيرة التعليم في فلسطين .

من جهته قال أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إن قرار البرلمان الأوروبي ، يعبر عن حجم دعم ممثلي الشعوب الأوروبية لحق شعبنا في تقرير مصيره وانتصار لحقنا في العودة ودعم مسيرات العودة .

بدوره أكد أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أهمية استمرار العمل مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي والقوى والأحزاب الأوروبية الداعمة لحقوق شعبنا ،داعيا البرلمان الأوربي لإنقاذ عملية السلام في ظل الانحياز والدعم الأمريكي للاحتلال .

كما طالب مجدلاني ، البرلمان الأوروبي بإعادة النظر بالعلاقة مع الكنيست الإسرائيلية التي تقوم بالتحريض المباشر عبر التشريعات والقوانين العنصرية ،مبينا أن ارتفاع نسبة الإرهاب والتطرف جاء نتاج لسياسة التحريض الرسمية التي ينتهجها الائتلاف الحكومي بدولة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد