تحدث عن المصالحة الفلسطينية

هنية يؤكد وجود مساع عربية وأممية لكسر حصار غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، أن حركته تسعى إلى التوصل "لتفاهمات مع أطراف عديدة منها مصر وقطر والأمم المتحدة، من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة ".

وقال هنية في كلمة له، خلال مؤتمر رواد بيت المقدس العاشر في اسطنبول عبر تقنية الفيديو كونفرنس، اليوم الجمعة:" نسعى لكسر الحصار عن قطاع غزة الذي خلف اثار خطيرة وعميقة في الحياة لاهلنا في القطاع".

وأشار هنية إلى أن "مسيرات العودة وكسر الحصار تأتي لمواجهة مخططات الاحتلال في القدس وكل فلسطين".

4f4f75ac-48da-4e33-8c49-db5399e3577e.jpg
​​​​​

وطالب هنية بتعزيز صمود أهالي مدينة القدس وقطاع غزة للتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، وتوفير كل مقومات الصمود وحماية الثوابت الوطنية الفلسطينية.

وشدد هنية على أن حركته لن تقبل ب صفقة القرن المشبوهة، مضيفا أن "كل من يقبلها سيكون خارج الصف الوطني والمسار التاريخي لامتنا والصفقة التي تستهدف شعبنا تحتاج لوقفة من رواد الامة للتصدي لها وتعزيز مقاومات الصمود في مواجهتها".

ولفت هنية إلى أن "المصالحة الوطنية على سلم أولوياتنا ولن نحيد عنها"، متابعا:" لن نفرط ولن نتنازل وستبقى المقاومة رمز عزتنا في فلسطين".

وأعرب هنية عن اعتزازه بالعلاقة مع المحيط العربي، مؤكدا أن حركته تعمل على حمايتها.

اقرأ/ي أيضا: فتح: "حماس تقايض دماء أبناء شعبنا بالرواتب والامتيازات"

وقال هنية إن المؤتمر يكتسب اهميته من الرسائل التي يحملها، ويؤكد ان القدس وفلسطين هي القضية الجامعة للامة وتتوحد خلفها.

وأشار إلى أن المؤتمر رسالة قوية وموقف عظيم في وجه كل المؤامرات التي تهدف لتصفية القدس وانتزاع القدس من محيطها العربي والاسلامي، عبر ما يسمى بصفقة القرن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد