"9" وزراء من حكومة التوافق يصلون غزة اليوم

137-TRIAL- غزة / سوا / من المقرر ان يصل وفد وزاري يضم (9) وزراء من حكومة التوافق الفلسطينية اليوم الاثنين الى قطاع غزة للمرة الأولى منذ إلغاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله زيارته على إثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين في فتح في تشرين الثاني(نوفمبر).
وكان الحمد الله ألغى زيارة مقررة للبحث في إعادة إعمار غزة في السابع من تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي إلى القطاع بعد عشرة تفجيرات استهدفت منازل لقادة من حركة فتح في القطاع.
وعلمت وكالة (سوا) الاخبارية  تسعة وزراء من الحكومة سيصلون إلى غزة قادمين من رام الله للقيام بمهامهم،حيث من المتوقع قدوم وزراء الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية وغيرهم بالإضافة الى مسؤول سلطة الطاقة والمياه والبيئة، إضافة الى ان كل وزير قادم يرافقه طاقم كامل يتكون من ثمانية الى عشر مدراء ومساعدين.
وبحسب ما علمت (سوا) فإن الوفد الوزاري سيعقد لقاءات مع وسائل الاعلام فور وصوله الى حاجز بيت حانون (ايريز) شمال القطاع.
ووقعت حركتا فتح و حماس اتفاق مصالحة وطنية في نيسان(ابريل) بهدف إصلاح العلاقات بينهما والتي تدهورت عندما طردت حركة حماس فتح من غزة إثر اشتباكات دامية عام  2007.
وتم تشكيل حكومة توافق وطني في الثاني من حزيران(يونيو)، واتفق الجانبان في 25 أيلول(سبتمبر) على أن تتولى حكومة التوافق الوطني زمام الأمور في غزة وأن تلعب دورا رئيسيا في إعادة إعمار القطاع المدمر بعد العدوان الإسرائيلي خلفت أكثر من 2200 شهيد فلسطيني.
111
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد