القيادة الفلسطينية تنقل رسالة لغوتيريش بشأن ملادينوف

المنسق الخاص لعملية السلام نيكولاي ملادينوف

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أنه تم ابلاغ الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بأن المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف لم يعد مقبولا لدى دولة فلسطين بسبب تجاوز دوره كمبعوث لعميلة السلام.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ظهر اليوم الخميس، إن الخطوة جاءت بسبب تجاوز ملادينوف لدوره بلعب أدوار تمس الامن القومي الفلسطيني ووحدة شعبنا والسعي لعقد اتفاقات ما بين حركة حماس وحكومة الاحتلال.

في سياق آخر، قال مجدلاني إن اغلاق الولايات المتحدة الامريكية لمكتب المنظمة في واشنطن يعيدنا الى ما قبل عام 1988، قبل بدء الحوار الاميركي الفلسطيني الرسمي والعلاقات الاميركية الفلسطينية التي توجت ب فتح مكتب المنظمة في واشنطن.

واضاف مجدلاني، أن اغلاق مكتب المنظمة دليل واضح على الاجراءات الاميركية احادية الجانب تجاه فرض الرؤية والمشروع التصفوي الاميركي بما يسمى صفقة القرن ، مشيرا الى انه ليس الاجراء الاول الذي تتخذه واشنطن ضد القيادة والشعب الفلسطيني وانما الاجراء الحادي عشر.

وأوضح مجدلاني ان هذه الاجراءات تفقد الولايات المتحدة دورها في عملية السلام.

أقرأ/ي أيضا: قطر تتعهد لحماس بتحويل الأموال إذا قطع الرئيس عباس تمويل غـزة

وتابع مجدلاني ان اجراءات اغلاق مكتب المنظمة تمت بهدوء، مستدركا "لكن القيادة الفلسطينية تنظر الى ما يترتب على ذلك من زاوية قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية ما بين فلسطين والولايات المتحدة الأميركية".

 

وبشأن الترتيبات التي ستتخذ لتوفير الحماية لأبناء الجالية الفلسطينية، قال مجدلاني انه تم ترتيب هذه الاجراءات بشكل سريع بحيث سيكون هناك رعاية لشؤون القنصلية في مكتب الجامعة العربية في واشنطن وان كل الخدمات التي كانت تقدمها القنصلية ستقدمها بعثة دولة فلسطين في واشنطن وتقدم من قبل موظفين فلسطينيين في مقر بعثة الجامعة العربية هناك.

من جهة أخرى، وفيما يتعلق بتقديم حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتطرف مشروع قرار لتطبيق حكم الاعدام لمنفذي العمليات الفلسطينيين قال عضو اللجنة التنفيذية انه منذ تسلم حكومة نتنياهو المتطرفة تم تمرير العديد من القوانين في الكنيست وهي مخالفة لمبادئ القانون الانساني والدولي وتتجاوز الاربعين مشروعا.

وبين مجدلاني ان مشروع القانون هذا طرح أكثر من مرة ولكنه لم يقر إلا ان الطبيعة المتطرفة للكنيست الان يمكن من خلالها اقرار هذا القانون العنصري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد