البطش: مسيرات العودة ستستمر والحلول الجزئية للأزمات لن توقفها

من مسيرة العودة الكبرى شرق غزة -ارشيف-

من مسيرة العودة الكبرى شرق غزة -ارشيف-


غزة - سوا

أكد خالد البطش عضو الهيئة الوطنية العليا لـ مسيرة العودة وكسر الحصار مساء الأربعاء، استمرار المسيرات السلمية شرق غزة، مشيرًا إلى أن الحلول الجزئية للأزمات في القطاع لن توقفها. 

وقال البطش لموقع قناة الغد إنه لا يوجد أي تغيير على جدول فعاليات الهيئة الوطنية لمسيرة العودة، مضيفًا : "ستستمر هذه المسيرات ولا مقايضة على تضحيات الجرحى والشهداء حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها".

وشدد على ضرورة رفع الحصار كليا عن قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: معاريف: إدخال الوقود القطري لغزة سيستمر والجمعة اختبار لهذه الجهود

وحول ملف التهدئة، قال البطش إن "محادثات تثبيت وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي مجمدة"، موضحا أن "ما كان يبحث سابقا هو ملفي المصالحة الفلسطينية وكسر الحصار عن القطاع".

ودعا البطش وهو عضو في المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في فعالية جمعة “انتفاضة القدس” على الحدود الشرقية للقطاع.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي يتظاهر آلاف الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948 ورفع الحصار عن القطاع، واستشهد منذ ذلك التاريخ 198 فلسطينيا وأصيب أكثر من 21 ألفا برصاص الاحتلال على حدود القطاع.


الأكثر قراءة هذا اليوم