وفد حماس يواصل لقاءاته مع القيادة المصرية والأحمد يصل القاهرة

مصر تسعى لتحقيق تقارب بين مواقف حماس وفتح بشأن ملفات المصالحة الفلسطينية -صورة تعبيرية-

من المقرر أن يواصل وفد حركة حماس اليوم الإثنين، لقاءاته مع قيادة جهاز المخابرات المصرية العامة في القاهرة، حول ملف المصالحة، وغيرها من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني.

وكان وفد حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، عقد أمس الأحد، لقاءً مطولا مع قيادة المخابرات المصرية.

وذكرت حماس في بيانٍ صحفي آمس أن وفدها ناقش خلال اللقاء جملة من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني والأشقاء المصريين، مضيفة أن اللقاءات التي جرت اليوم شهدت عمقًا وتفهمًا وتقاربًا ملموسًا لمواقف الطرفين.

وقد شارك في اللقاءات أعضاء المكتب السياسي للحركة د. موسى أبو مرزوق ود. خليل الحية ونزار عوض الله وعزت الرشق وحسام بدران وروحي مشتهى، والقيادي في الحركة طاهر النونو.

 

أقرأ/ي أيضا: هذا ما سيقدمه وفد حماس بالقاهرة للمخابرات المصرية

 

 

وكان وفد من حماس في غزة وصل القاهرة، السبت عبر معبر رفح الحدودي، للقاء المسؤولين بجهاز المخابرات العامة، بناء على دعوة مصرية.

ويوم أمس الأحد، توجه وفد برلماني فلسطيني برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في اجتماع اتحاد البرلمانيين العرب.

وقال المتحدث باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف في اتصال هاتفي مع وكالة سوا الإخبارية ظهر اليوم الأحد أن "زيارة الوفد البرلماني برئاسة الأحمد إلى القاهرة من حيث المبدأ لا علاقة لها بالمشاورات المصرية الجارية مع حماس حاليًا بشأن المصالحة الفلسطينية ".

ولم تعلن حماس أو فتح عن إمكانية عقد لقاء ثنائي بين الحركتين برعاية مصر في القاهرة، إلا أن مصادر محلية أفادت بإمكانية جمع الطرفين، حال حدث اختراق فيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد