سكان غزة يكتشفون نقطة ضعف جديدة للجيش الإسرائيلي.. ما هي؟

شاب يشارك في فعاليات مسيرة العودة ليلا في غزة -ارشيف-

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن "سكان غزة ، حددوا نقطة ضعف جديدة للجيش الإسرائيلي"، وذلك من خلال التظاهرات الجماهيرية الليلية.

وقالت "هآرتس" إن الجيش الإسرائيلي "يواجه صعوبة في التعامل مع المظاهرات الجماهيرية في الليلة".

ولفتت إلى أن هناك "سيناريو يثير القلق لدى الجيش الإسرائيلي"، موضحةً أنه يتعلق " باحتمال حدوث عمليات توغل جماعي ليلاً تحت رعاية المظاهرات والتي قد تنتهي بالدخول إلى مستوطنة إسرائيلية".

واعتبرت الصحفية العبرية أن "إسرائيل تتعامل مع قطاع غزة في الوقت الضائع بدون إحداث تقدم في الاتصالات الدولية لإيجاد حل، لذلك من المتوقع حدوث تصعيد جديد في المستقبل غير البعيد". وفق "هآرتس".

اقرأ/ي أيضًا: كشف فحوى رسالة نقلتها حماس إلى الوفد المصري في غزة

في سياقٍ ذي علاقة، كشف مسؤول في حماس اليوم الأحد، وفق صحيفة عربي 21، عن فحوى رسالة نقلتها قيادة الحركة إلى الوفد المصري الذي زار قطاع غزة يوم أمس السبت، عدة ساعات.

وقال المسؤول إن الرسالة التي نقلتها حماس للوفد المصري، تحدثت عن أن "أي تأخير في إنجاز التهدئة، يدحرج الأوضاع في قطاع غزة إلى التصعيد"، لافتًا إلى أن الوفد أطلع حركته على آخر مستجدات مباحثات التهدئة.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يوقف مسيرات العودة دون تحقيق إنجاز حقيقي بكسر الحصار المفروض على القطاع، مؤكدا دعم حركته لمسيرات العودة واستعدادها لتطوير أساليبها لتصبح أكثر زخما. 

يذكر أن وفد أمني مصري رفيع برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، غادر غزة مساء أمس، بعد لقاء عقده مع قيادة حماس، حول المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد