طريقة جديدة لمعالجة الأورام في الغدة الدرقية

مريضة تعاني أورام في الغدة الدرقية

استخدم الدكتور نضال مهنا، في مستشفى إيخيلوف بتل ابيب، طريقة جديدة لمعالجة الأورام في الغدة الدرقية، يمكن من خلالها تحسن جودة حياة المرضى وتنهي حالة الاكتئاب لديهم.

وبين أن الأورام الخبيثة والحميدة في الغدة الدرقية، تتسبب في مضاعفات صحية لدى المصابين ومنها الشعور بالاكتئاب العميق، موضحاً أن هذه الحالة تتم من خلال عملية جراحية يجري خلالها استئصال الجزء من الغدة حيث يتواجد الورم ما يزيل بشكل سريع اعراض الاكتئاب والنقص في الكالسيوم في الجسم،حسب موقع مكان.

وأوضح أن هذه العملية كانت تعتبر معقدة للغاية نظرا للصعوبات والاشكالات التي كان يواجهها الطبيب الجراح في الوصول الى الغدة المصابة واستئصالها، مبيناً أن الطريقة التقليدية لإجراء هذه العملية كانت تتمثل في قطع فتحة في وسط عنق المريض تحت التخدير وإزالة الغدة الموبوءة.

وأشار إلى أن لهذه الطريقة مضاعفات ومنها البحة في الصوت والصعوبة في النطق إثر إصابة الحبال الصوتية.

ولفت إلى ان هذه الصعوبات تم التغلب عليها مؤخرا من خلال طريقة جديدة لإجراء هذه العملية الجراحية يمارسها الدكتور نضال مهنأ من المركز الطبي ايخيلوف وهو متخصص في جراحة الراس والعنق الذي تلقى تحصيله الاختصاصي في مستشفى "ماونت سيناي" بمدينة تورونتو الكندية.

ونوه أن الطريقة الجديدة لاستئصال الغدة تتمثل بقطع فتحة صغيرة في جنب عنق المريض بدون الفصل ببين العضلات ثم الوصول بالأدوات الجراحية الى الغدة واستئصالها.

وذكر أنه تم اجراء هذه العملية في 30 مريضا خلال السنتين الماضيتين وان هؤلاء تماثلوا للشفاء بوتيرة أسرع مما كان الحال في المرضى الذين أجريت لهم العملية بالطريقة التقليدية.

كما لوحظ تلاشي اعراض الاكتئاب لديهم بسرعة مع استعادت التوازن لمستوى الكالسيوم في الجسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد